"الحر" يعلن مقتل عناصر لقوات النظام باستهداف مواقعهم في درعا


سمارت-هبة دباس

أعلنت فصائل في الجيش السوري الحر، اليوم السبت، مقتل عدد من عناصر قوات النظام إثر استهداف مجموعاتهم في مواقع مختلفة في محافظة درعا، جنوبي سوريا.

ونشرت "غرفة عمليات رص الصفوف" على حساباتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي أنها استهدفت بصاروخ "تاو" مبنى يتمركز في عناصر النظام في محيط مدينة النعيمة شرق درعا، ما أسفر عن مقتل المجموعة.

كذلك أعلنت "الجبهة الجنوبية" و"قوات شباب السنة" استهدافها بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة تجمعا لقوات النظام على طريق خربة غزالة-درعا، وتحقيق إصابات مباشرة.

بدروها، أعلنت "ألوية الفرقان" استهداف مجموعة أخرى لقوات النظام على أوتوستراد دمشق- درعا، دون ذكر حجم الخسائر في صفوفهم.

وفي السياق، شنت طائرات حربية يرجح أنها لقوات النظام غارات على بلدة النعيمة والأحياء السكنية في مدينة درعا ومحيط بلدة نصيب ومعبر نصيب الحدودي، دون ورود معلومات عن سقوط ضحايا، كما قصفت قوات النظام في المنطقة الصناعية أحياء درعا البلد بصواريخ "فيل"، وفق ناشطين محليين.

وكانت فصائل في "الحر" اعلنت، أمس الجمعة، مقتل 306 عناصرلقوات النظام في درعا منذ بدء الحملة العسكرية على مخيم درعا، التي تتصدى لها "غرفة عمليات رص الصفوف"وتضم كلا من "فرقة فلوجة حوران" و"فرقة أسود السنة" و"جيش الثورة" و"فوج المدفعية" و"لواء المعتصم بالله".