سليماني: لقاء جمع “بن سلمان” وممثل للأسد (فيديو)

microsyria.com مالك حسن

سربت مواقع إعلامية إيرانية شريطاً مصوراً لـ “قاسم سليماني”، الذي يشغل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيرانين وهو يتحدث عن لقاء جرى في وقت سابق لم يتم تحديده في العاصمة الروسية موسكو، كان فيه الأمير “محمد بن سلمان” طرفاً، وكذلك ممثل عن النظام السوري. بهدف إجراء مفاوضات بين النظام السوري والمملكة العربية السعودية.

وقال سليماني:” لقد توسط الروس من أجل أن تتم المفاوضات بين السعوديين والنظام السوري.. فذهب إلى روسيا وتحدث إلى الروس، قبِل الروس بهذه الوساطة، ذهبوا إلى روسيا وجاء شخص من سوريا”.

واستطرد قائلا:”السيد محمد بن سلمان هذا عندما حضر في الجلسة، وكأنه ليس هناك أي شيء فسأل عن أحوال السيد بشار الأسد، كيف حاله؟ كيف أحوال عائلته؟”

فيما لم يتم التأكد من صحة تاريخ الشريط المصور، إلا إن بعض المواقع الإيرانية والموالية للأسد، قالت بأنه يعود لتاريخ ثلاثة أشهر ماضية.

ونقل سليماني عن ممثل سوريا قوله: “رأيت أن الأجواء إيجابية للغاية فقلت تعالوا لكي نتحد معا ونحارب داعش الذي يشكل خطرا مشتركا علينا جميعا فرد محمد بن سلمان بالقول إن هذه المسألة ليست موضوعا هاما، نحن نستطيع القضاء على داعش وجبهة النصرة في يوم واحد لا تقلقوا! لديكم مشكلة واحدة، مشكلتكم هي العلاقة بالجمهورية الإسلامية. بمجرد قطعكم لهذه العلاقة واتخاذكم موقفا معاديا لهم، سينتهي كل هذا.”