"أحرار الشام": قتلى وجرحى لـ"جيش خالد" بصد هجومهم على بلدة شمال درعا


سمارت-رائد برهان

قالت "حركة أحرار الشام الإسلامية"، اليوم الأحد، إن عددا من عناصر "جيش خالد بن الوليد"، المتهم بمبايعة تنظيم "الدولة الإسلامية"، قتلوا وجرحوا، باشتباكات قرب بلدة تسيطر عليها فصائل من الجيش السوري الحر وأخرى إسلامية، شمال درعا، جنوبي سوريا.

وأوضحت "أحرار الشام" على حسابها في تطبيق "تلغرام"، أنها صدت هجوما لعناصر "جيش خالد" على بلدة حيط في منطقة حوض اليرموك (23 كم شمال غرب مدينة درعا)، ما أدى لمقتل وجرح عدد منهم، لم تحدده.

وأضافت "أحرار الشام"، أنها دمرت دبابتين لـ"جيش خالد" ومدفع عيار 23 ورشاش عيار 14.5، كما استولت على عربة "بي ام بي".

وكان "جيش خالد "، قطع، أمس السبت، آخر طريق يؤدي إلى بلدة حيط وأطبق الحصار عليها، بعد تقدمه قبل يومين من ذلك، على أطرافها ورفع سواتر ترابية ودشم عند أطراف وادي "جلين" المجاور، وفق ما أفاد ناشطون مراسل "سمارت".

وسيطر "جيش خالد" على مناطق واسعة من حوض اليرموك، العام الفائت، بعد مواجهات مع الجيش الحر، أعقب ذلك معارك كر وفر مستمرة بين الطرفين، قتل وجرح فيها المئات.

وكانت فصائل "تحالف قوات الجنوب"، أطلقت المعركة، مطلع الشهر الجاري، بالتعاون مع "تحالف جيش الثورة"، بهدف استرجاع قرى وبلدات جلين، سحم الجولان، تسيل، تل عشترة، وتل الجموع.

وتشكل "جيش خالد" من اندماج "حركة المثنى الإسلامية" مع "لواء شهداء اليرموك" في أيار العام الفائت، حيث يتهمه الجيش الحر والناشطون في المنطقة بمبايعة تنظيم "الدولة".