الدفاع المدني يطلق حملة لتنظيف شوارع مدن وبلدات في حلب وإدلب بمناسبة عيد الفطر


سمارت-بدر محمد

أطلق الدفاع المدني، اليوم الأحد، حملة تنظيف لمساجد وشوارع مدن وبلدات في محافظتي إدلب وحلب، بمناسبة عيد الفطر، حسب ما أفاد صحفيون متعاونون مع "سمارت".

وقال الصحفيون، إن الدفاع المدني في قرية بليون ( 28 كم جنوب مدينة إدلب) بجبل الزاوية، أطلق عدة نشاطات في صباح أول ايام عيد الفطر، إذ عمل عناصره على تنظيف مسجد القرية قبل صلاة العيد لاستقبال المصلين، إضافة لتنظيف الطرقات والساحة العامة في القرية.

كذلك وزع الدفاع المدني هدايا ودفاتر ورسوم توعية للأطفال في قرى جوزف وكنصفرة والبارة وبليون بجبل الزاوية ، حسب صحفيين متعاونين مع "سمارت"

وأضاف الصحفيون، أن فرق الدفاع المدني في مدينة كفرنبل ( 37 كم جنوب إدلب)، بالتعاون مع المكتب الخدمي والمجلس المحلي،انتهوا اليوم من حملة لجمع القمامة وتنظيف شوارع المدينة، ضمن حملة " كفرنبل أحلى" التي أطلقوها منذ ثلاثة أيام.

وسبق ان نظم الدفاع المدني بالتعاون مع المكتب الخدمي بالمجلس المحلي في مدينة معرة النعمان في محافظة إدلب، شمالي سوريا، يوم 19 حزيران الجاري، حملة تنظيف وإزالة ركام مخلفات القصف من شوارع المدينة وغسلها بالمياه وتصليح أحواض زرع الأشجار على الأرصفة.

وفي محافظة حلب، عملت فرق الدفاع المدني في بلدة بيانون ( 18 كم شمال غرب حلب) بالتعاون من المجلس المحلي، على تنظيف شوارع المدينة وترميمها، وتلوين بعض الجدران بعلم الثورة السورية.

وكان "المجلس المحلي" لمدينة حلب أطلق، يوم 27 نيسان الماضي،حملة لتنظيف وترحيل القمامة المتراكمة من بلدة وتجمعات سكنية غرب مدينة حلب، شماليّ البلاد، يوم 26 نيسان 2017.