"جنبلاط": الحرب بسوريا يجب أن تنتهي بحكم انتقالي


اعتبر رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب اللبناني وليد جنبلاط أن الحرب المشتعلة في سوريا منذ أكثر من ست سنوات يجب أن تنتهي بحكم انتقالي.

وقال جنبلاط في حوار مع محطة "روسيا اليوم" ضمن برنامج "قصارى القول" الذي سيبث غداً في الساعة 20.00 بتوقيت موسكو ومكة المكرمة أن "روسيا لاعب رئيسي في المنطقة مهما اختلفت المواقف والآراء حولها".

وبحسب موقع "روسيا اليوم" فقد تحدث جنبلاط عن الأزمة الخليجية، حيث قطعت مجموعة دول علاقاتها مع قطر على رأسها دول خليجية هي السعودية والإمارات والبحرين، معرباً عن تطلعه إلى "مبادرة سعودية تنهي الأزمة وترأب الصدع في مجلس التعاون الخليجي". معتبراً أنه "ليس من مصلحة قطر التحالف مع إيران".

ورأى جنبلاط أن حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" حركة مقاومة ضد العدو الصهيوني، وأن قيام تحالف دول "سنية معتدلة" مع إسرائيل أوهام تراود تل أبيب والأمريكيين، ولن يحصل.

وكان جنبلاط واصل لقاءاته السياسية في موسكو. وبعد مقابلته وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف"، نشر جنبلاط على حسابه على موقع التغريدات القصيرة "تويتر" صورة تجمعه والوفد المرافق له مع نائب وزير الخارجية الروسي "ميخائيل بوغدانوف". وكتب في تغريدته أنه "لقاء ودي وصداقة".




المصدر