"جيش النصر" يعلن استعادة مواقع شمال حماة خسرتها الفصائل في وقت سابق


سمارت-عمر سارة

أعلن "جيش النصر" التابع للجيش السوري الحر، في بيان، اليوم الأحد، استعادة السيطرة على مواقع خسرتها الفصائل لصالح قوات النظام السوري في بلدة الجنابرة التابعة لمنطقة قلعة المضيق (80 كم شمال غرب مدينة حماة)، وسط سوريا.

وأوضح الناطق العسكري باسم "جيش النصر" الملازم أول "أبو المجد الحمصي"، بتصريح لمراسل "سمارت"، إنهم أخلوا بعض النقاط أثناء تقدم قوات النظام باتجاه القرية، ثم بدأوا بالتمهيد المدفعي والرشاشات الثقيلة على القوات المهاجمة، أعقبها اشتباكات، أسفرت عن استعادة النقاط.

وأضاف أن الاشتباكات، التي شارك فيها أيضا "حركة أحرار الشام الإسلامية"، سقط خلالها قتلى وجرحى من عناصر النظام، وكذلك إصابات "طفيفة" في صفوف مقاتلي "جيش النصر".

ولفت الناطق أن رتل قوات النظام جاء من مدينة سقيلبية (39 كم شمال مدينة حماة)، وحاولت التقدم باتجاه القرية من جهة قرية بريديج المجاورة، حيث أبلغت حينها جميع النقاط بالاستنفار.

ورفعت قوات النظام، في أيار الماضي، سواتر ترابيةعالية في شمالي وشمالي غربي حماة، عقب تصريحات روسية حول تضمن محادثات الأستانة القادمة توقيع "وثيقة المناطق الآمنة"، وتوسيعها لحدود مناطق "تخفيف التصعيد".