قتلى وجرحى لقوات النظام باستهداف "الحر" لهم قرب بلدة شمال درعا


سمارت-رائد برهان

قالت "قوات شباب السنة"، التابعة للجيش السوري الحر، اليوم الأحد، إن عددا من عناصر قوات النظام قتلوا وجرحوا، جراء استهدافهم بالسلاح الخفيف والمتوسط قرب بلدة خربة غزالة (20 كم شمال شرق درعا)، جنوبي سوريا.

وأوضح قائد المجلس العكسري في "شباب السنة"، العقيد نسيم أبو عرة، في تصريح خاص إلى "سمارت"، أن قوات النظام حاولت، الليلة الماضية، "تدشيم" مواقع لها ورفع سواتر ترابية في حاجز الكهرباء قرب البلدة.

وأضاف أن مقاتلي "شباب السنة" استهدفوا بالرشاشات الثقيلة والقذائف قوات النظام، ما أدى لمقتل وجرح عدد من الأخيرة، وتدمير "تركس" و"جرافة".

ولم يذكر "أبو عرة" أعداد دقيقة للقتلى والجرحى، لكنه أكد سقوطهم بسبب سماع أصوات سيارات الإسعاف التي وصلت إلى المنطقة، وكذلك رصد مكالمات لقوات النظام عبر أجهزة التنصت وما يعرف بـ"الراشدة".

وعن سبب محاولة النظام التمركز في المنطقة، أشار "أبو عرة" أنه يهدف لقطع طريق إمداد الفصائل العسكرية من ريف درعا إلى أحياء المدينة التي تشهد معارك.

وكانت قوات النظام شنت هجوما بريا وجويا، قبل أيام ، على أحياء مدينة درعا وكتيبة الدفاع الجوي الملاصقة لها، بعد يوم فقط من انتهاء هدنة الـ 48 ساعة، بغية الوصول إلى معبر درعا القديم على الحدود السورية-الأردنية.

وأعلنت فصائل فيالجيش الحر، أمس السبت، مقتل عدد من عناصر قوات النظام إثر استهداف مجموعاتهم في مواقع مختلفة في محافظة درعا.