خمسة جرحى مدنيين بقصف جوي للنظام على مدينة شمال درعا


سمارت-رائد برهان

أصيب خمسة مدنيين بجروح، اليوم الاثنين، إثر قصف جوي للنظام السوري على مدينة داعل (14 كم شمال مدينة درعا)، جنوبي سوريا، بحسب ما صرح مصدر طبي من المدينة لمراسل "سمارت".

وقال المصدر، الذي رفض الكشف عن هويته، إن مروحيات حربية تابع للنظام ألقت 14 برميلا متفجرا على المدينة، كما شنت طائراته الحربية غارة عليها، ما أدى لإصابة أربعة رجال وطفل بجروح طفيفة، نقلوا إلى نقطة طبية قريبة.

وقصفت قوات النظام أحياء درعا البلد في مدينة درعا، بـ12 صاروخ "فيل"، من مقراتها في المدينة الصناعية، حسب ما نقل ناشطون.

وأضاف الناشطون، إن طائرات حربية يرجح أنها للنظام شنت ثلاث غارات على بلدة النعيمة وغارة على بلدة صيدا، شرق درعا، كما قصفت قوات النظام بقذائف المدفعية بلدتي طفس واليادودة، من مقراتها في كتيبة البانوراما وبلدة خربة غزالة، دون تسجيل إصابات.

وشنت طائرات يرجح أنها لقوات النظام غارات على الأراضي القريبة من سجن غرز، شمال مدينة درعا، كما ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة هناك، دون ورود أنباء عن إصابات حسب الناشطين.

وقتل مدنيان بينهما امرأة وجرح آخرون، أول أمس السبت، جراء قصف لقوات النظام السوري على بلدة نصيب الحدودية (11 كم جنوب شرق مدينة درعا)، حسب ما أفاد مراسل "سمارت".

ويأتي هذا التصعيد على الرغم من سريان اتفاق "تخفيف التصعيد"، المتفق عليه في محادثات "الأستانة"، مطلع أيار الفائت، والذي يشمل بعض مناطق جنوب سوريا (محافظتي درعا والقنيطرة)، إلى جانب ثلاث مناطق سورية أخرى.