مصادر خاصة: قتلى لقوات النظام وتنظيم "الدولة" بمواجهات في محيط تدمر


سمارت-عبدو الفضل

قالت مصادر خاصة لـ"سمارت" ، اليوم الأثنين ، إن عشرة عناصر لقوات النظام السوري قتلوا بينما قتل خمسة عناصر لتنظيم "الدولة الإسلامية" بمواجهات بين الطرفين في نقاط تمركز الأولى بمحيط مدينة تدمر (215كم شمال شرق العاصمة دمشق) وسط سوريا.

و أوضحت المصادر أن مقاتلي التنظيم شنوا هجوما على مواقع لقوات النظام في جبل المزار شمال تدمر، استعاد التنظيم خلالها السيطرة على الجبل، وقتل عشرة عناصر للنظام وأسر عنصر أخر مصاب، كما استولى على أسلحة ثقيلة ومتوسط وذخائر.

بينما قالت مصادر طبية إن خمسة عناصر للتنظيم قتلوا، وجرح أخرين اسعفوا الى مشفى حمادة عمر شرقي حماة، جراء الاشتباكات في محيط مدينة تدمر.

في السياق نفسه تدور اشتباكات عنيفة بين التنظيم وقوات النظام شرقي تدمر، بالتزامن مع قصف جوي يرجح أنه روسي على مناطق الاشتباك دون التقدم لأي طرف على حساب الأخر، وفق المصدر.

ويسيطر تنظيم "الدولة" على مساحات واسعة من ريف حمص الشرقي والرقة ودير الزور، وسط وشرقي سوريا، كما يشن هجمات متكررة على مواقع قوات النظام في محيط مدينة تدمر الأثرية بهدف استعادتها، بعد أن سيطرت عليها الأخيرة، مطلع آذار الفائت، فيما تبادل الطرفان السيطرة عليها، خلال السنوات الماضية.