نظام الأسد يعلق على الهجمات الإسرائيلية ونتنياهو يتوعد

microsyria.com مالك حسن

حذرت القيادة العامة لقوات النظام السوري، أمس/ الأحد، 25 حزيران- يونيو 2017، إسرائيل من تداعيات استهدافه في محافظة القنيطرة جنوب البلاد، فيما حملت تل أبيب النظام السوري مسؤولية ما جرى.

وقالت القيادة العامة “بعد نجاح وحدات من قواتنا المسلحة في إحباط الهجوم الواسع الذي قامت به جبهة النصرة الإرهابية في محيط مدينة البعث بريف القنيطرة ونتيجة الخسائر الكبيرة التي تكبدتها جدد العدو الإسرائيلي اليوم اعتداءه على أحد مواقعنا العسكرية في محاولة يائسة لدعم المجموعات الإرهابية ورفع معنوياتها المنهارة”.

وحذرت القيادة العامة من مخاطر ما وصفتها بالأعمال العدوانية، محملة إسرائيل “مسؤولية التداعيات الخطيرة لتكرار مثل هذه الممارسات تحت أي ذريعة كانت”، مؤكدة تصميمها على “سحق المجموعات الإرهابية ذراع إسرائيل في المنطقة.”

بدوره، قال المتحدث العسكري لجيش الكيان الصهيوني “أفيخاي أذرعي”: أغار الجيش الإسرائيلي على مدفعيْن وشاحنة أسلحة تابعة للنظام السوري في شمال هضبة الجولان السورية وذلك ردًّا على انزلاق النيران في وقت سابق اليوم الى داخل الاراضي الاسرائيلية.”

وزاد، “كما ومن اجل الحفاظ على أمن المواطنين في المحيط أوعز جيش الدفاع الى المزارعين والسكان بعدم التواجد قي المناطق المفتوحة في منطقة فتحة القنيطرة”.

فيما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل سترد بقوة على أي مساس بأراضيها ومواطنيها، وذلك بعد يوم من غارات شنتها طائرات إسرائيلية على مواقع تابعة لجيش النظام السوري في ريف القنيطرة.

وأضاف نتنياهو أنه ينظر ببالغ الخطورة لمحاولات إيران للتمركز في سوريا، وتزويدها حزب الله اللبناني بأسلحة وصفها بالمتطورة.