هل لفَّقَ "حزب الله" تهمة حيازة المخدرات للفنانة السورية أصالة نصري؟


أفرج القضاء اللبناني، صباح اليوم الإثنين، عن الفنانة السورية أصالة نصري، "بموجب سند إقامة"، بعد توقيفها لساعات في مطار بيروت الدولي، بتهمة "حيازة مخدرات".

وقرر القاضي اللبناني كلود كرم ترك الفنانة أصالة بموجب سند إقامة على أن تخضع مجدداً بعد فترة لفحص تعاطي المخدرات.

وعقب الإفراج عنها، نشرت الفنانة السورية وهي على متن الطائرة، صورة لها عبر حسابها على موقع "إنستغرام"، وأرفقتها بعبارة "الحمد لله".

وكان الأمن اللبناني قد أوقف أصالة وعائلتها في المطار، مدعياً أنه تم العثور على 5 غرامات من الكوكايين في علبة "ماكياج" خاصة بها. وأنكرت أصالة في إفادتها الأولية أمام التحقيق أن "تكون هذه المخدرات عائدة لها وأنها لا تدري من دسّها في حقيبتها"، حسب مصادر أمنية تحدثت لوكالة الأناضول.

وقال طارق العريان زوج أصالة إن "ما حدث معها من قبل سلطات الأمن في مطار بيروت ملفق"، وأضاف في تصريح لموقع "إرم نيوز": "لن أتحدث في شيء حالياً حتى تتضح الصورة تمامًا في الساعات المقبلة".

وشكك عرب وسوريون في الاتهامات الموجهة إلى أصالة، مشيرين إلى أن مطار بيروت مُسيطر عليه بشكل شبه كامل من ميليشيا "حزب الله" اللبناني، وأن الاتهامات التي وجهت للفنانة السورية ملفقة بسبب موقفها المعارض لنظام بشار الأسد.

وعلى وسائل التواصل الاجتماعي حظيت أصالة بتضامن كبير من فنانين وصحفيين ومواطنين، وانتقدوا تصرف أمن المطار، وتساءلوا عن سبب توقيفها وترك كبار تجار المخدرات في لبنان لا سيما نوح زعيتر الذي يعد أحد أبرز الشخصيات المتورطة في ترويج الحشيش وتربطه صلة بميليشيا "حزب الله" اللبناني.

ومن أبرز التعليقات حول توقيف الفنانة السورية أصالة:

وكانت وسائل إعلام وصحفيين مؤيدين لنظام بشار الأسد، احتفوا بخبر توقيف أصالة في مطار بيروت، معتبرين أنها تستحق هذه العقوبة، في إشارة إلى موقفها المعارض لنظام الأسد.

يشار إلى أن أصالة توجهت إلى بيروت للمشاركة في دعوة إفطار من شركة "ايغيلز فيلمز"، بحسب صحيفة "النهار".




المصدر