التحالف الدولي.. سقوط الرقة مسألة وقت فقط


أكد نائب قائد التحالف الدولي “روبرت جونز” مساء أمس الإثنين، أن سقوط مدينة الرقة عاصمة تنظيم الدولة في سوريا بيد قوات غضب الفرات وهو مسألة وقت فقط.

أشار نائب قائد التحالف الدولي ” جونز” خلال مؤتمر صحفي, أمس الإثنين، إلى أن الهدف الأساسي لقوات التحالف الدولي في سوريا هو محاربة تنظيم الدولة ,مؤكداً أن معركة الرقة عاصمة التنظيم في سوريا والمعقل الأخير له في الشمال السوري ستسقط بيد قوات غضب الفرات إلا أن ذلك يحتاج مزيداً من الوقت, مضيفاً إلى ذلك أن 274 ألفاً من النازحين تركوا الرقة والمناطق المجاورة لها، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة غير قادرة أن تقوم بالعمل ذاته الذي تقوم به في العراق.

يأتي ذلك في ظل التقدم الذي تحرزه قوات سوريا الديمقراطية في مدينة الرقة على حساب تنظيم الدولة في ظل الغارات الجوية المكثفة لطيران التحالف الدولي على الأحياء السكنية التي تجبر التنظيم على التراجع، سعياً منها لفرض حصار كامل على التنظيم داخل أحياء المدينة.

يذكر أن قوات التحالف الدولي قد أطلقت معركة غضب الفرات للسيطرة على محافظة الرقة مطلع تشرين الثاني 2016 لتعلن قوات سوريا الديمقراطية بدء معركة السيطرة على مدينة الرقة في الـ6 من حزيران الجاري.




المصدر