المرصد: قوات التحالف تقصف الميادين وتقتل 42 مدنياً في حصيلة أولية


أفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أن طائرات يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظمي "الدولة الإسلامية" نفذت ضربة جوية على بلدة الميادين في شرق سوريا مما أسفر عن استشهاد 42 مدنياً.

وأوضح المرصد أن طائرات استهدفت منزل أبو عبد الله النعيمي وهو قيادي سابق في "جبهة النصرة" أعدمه تنظيم "الدولة الإسلامية" سابقاً واستولى على منزله، وحوله إلى سجن يتبع للجهاز الأمني للتنظيم، ليحوله إلى قسمين رئيسيين أحدهما خاص بالسجناء المدنيين، والقسم الثاني يخص السجناء من عناصر التنظيم.

وذكر المرصد السوري أن الضربات التي استهدفت السجن، أدت لاستشهاد 42 سجيناً ومعتقلاً مدنياً على الأقل في سجن التنظيم، حيث رصد نشطاء المرصد السوري قيام التنظيم بنشر الجثث ووضعها في الشارع العام قرب جسر الميادين.

بينما قتل 15 من عناصر "تنظيم الدولة" من حراس السجن وبعض السجناء من عناصر التنظيم، ولا تزال أعداد الخسائر البشرية مرشحة للارتفاع بسبب وجود مفقودين تحت أنقاض الدمار الذي خلفه القصف، ولوجود جرحى بحالات خطرة، حيث ذكر المرصد السوري أن السجن كان يحوي 100 معتقل ما بين معتقلين مدنيين وعناصر من "تنظيم الدولة".

كذلك رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان تنفيذ طائرات يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي عند الساعة الثانية من بعد منتصف ليل أمس الاثنين – الثلاثاء، ضربات استهدفت مقراً للواء صقور الصحراء العامل في صفوف "تنظيم الدولة" ما تسبب في استشهاد سيدة كانت تقطن في منزل محيط المقر بمدينة الميادين.

ومنذ بدء طائرات التحالف الدولي قصفها المكثف، على مدينة الميادين، تسببت في وقوع مجازر خلفت مئات الشهداء والجرحى.

ورصد المرصد السوري استمرار حركة نزوح لمئات العوائل من مدينة الميادين ومدن وبلدات أخرى في الريف الشرقي لدير الزور، مع استمرار تصعيد القصف، حيث يتجه النازحون نحو قرى في ريفها، تخوفاً من قصف جديد للتحالف الدولي أو لجهات أخرى قد يوقع مجازر بحقهم.




المصدر