تنظيم "الدولة" يعدم شخصين في قريتين شرق ديرالزور


سمارت-عبد الله الدرويش

قال ناشطون لـ"سمارت"، اليوم الثلاثاء، إن تنظيم "الدولة الإسلامية" أعدم شخصين في قريتين شرق مدينة ديرالزور، شرقي سوريا، بتهم مختلفة.

وأوضح عضو "شبكة صوت وصورة" التي أسسها ويديرها ناشطون، سرمد الجيلاني، في تصريح إلى "سمارت"، أن تنظيم "الدولة" أقدم على إعدام شخص في قرية أبو حردوب (70كم شرق مدينة دير الزور)، بتهمة التعامل مع "قوات سوريا الديمقراطية".

وأضاف "جيلاني" أن التنظيم أعدم شخصا آخر في قرية أبو حمام (81 كم شرق مدينة ديرالزور)، بتهمة الفرح على مقتل أحد عناصره يدعى "أبو علي الشعيطي".

وكان ناشطون قالوا إن تنظيم "الدولة " أعدم ثمانية أشخاص، أغلبهم عراقيون، يوم 16 أيار الماضي، في مدينة البوكمال ( 125 كم شرق مدينة دير الزور)، بتهمة التعامل مع التحالف الدولي، والتسبب بمجزرة المدينة.

من جهة أخرى قال التحالف الدولي، في وقت سابق اليوم، إنه نفذ غارات على مواقع لتنظيم "الدولة" في مدينة الميادين (46 كم شرق مدينة دير الزور)، خلال هذا الأسبوع، لافتا أنه سيحقق في ما سماها "مزاعم" مقتل عشرات في غارة جوية، أمس الاثنين.

ونشرت وكالة "رويترز" عن الكولونيل جو سكروكا مدير الشؤون العامة في التحالف أنهم نفذوا الغارات على منشأت قيادة وتحكم تابعة للتنظيم، وغيرها من البنية التحتية في المدينة، خلال يومي 25 و26 حزيران الجاري".

في السياق قال "جيلاني" إن طيران التحالف الدولي استهدف سجنا للتنظيم في قرية فاطسة ( 48كم شرق مدينة ديرالزور)، ما أدى لمقتل نحو أربعين معتقل، إضافة لمقتل عنصرين من التنظيم، وجرح آخر.

وقال ناشطون، يوم 25 حزيران الجاري، إن عددا من المدنيين قتلوا وجرحوا بقصف جوي على مدينة موحسن الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة" ( 20 كم شرق مدينة ديرالزور)، مع أول أيام عيد الفطر.