"جيش الإسلام": قتلى لقوات النظام باشتباكات في قرية شرق دمشق


سمارت-رائد برهان

أعلن "جيش الإسلام"، اليوم الثلاثاء، عن مقتل عناصر من قوات النظام، خلال مواجهات في قرية شرق العاصمة دمشق، جنوبي سوريا.

وأوضح مكتب التواصل في "جيش الإسلام" لمراسل "سمارت"، أن مشاة من قوات النظام، حاولوا التسلل إلى قرية حوش الضواهرة، التابعة لمدينة دوما (15 كم شرق دمشق)، اندلعت على إثرها اشتباكات بين الطرفين، أدت لمقتل عناصر من قوات النظام، لم يحدد عددهم.

ولم يسقط قتلى في صفوف "جيش الإسلام"، بحسب المكتب، الذي أكد عدم إحراز قوات النظام أي تقدم.

وكان "جيش الإسلام" نفى لـ"سمارت"، 13 حزيران الجاري، سيطرة قوات النظام على البلدة، بعد تصديه لمحاولة الأخيرة بالتقدم، بعد عشرات المحاولات لاقتحامها منذ أشهر، معلنا مقتل ثلاثة من عناصره بالاشتباكات.

ودارت اشتباكات بين "فيلق الرحمن" وكتائب إسلامية من جهة وقوات النظام من جهة أخرى في حي جوبر شرقي دمشق، وبلدة عين ترما (6 كم شرق دمشق)، في الغوطة الشرقية، دون ورود أنباء عن نتائجها، بحسب ما أفاد ناشطون محليون مراسل "سمارت".

وكان "فيلق الرحمن"، التابع للجيش السوري الحر، قال، أمس الاثنين، إن قوات النظام السوري تحاول اقتحامحي جوبر وبلدة عين ترما المجاورة له، لليوم الحادي عشر.

وتأتي محاولة قوات النظام اقتحام حي جوبر، آخر معاقل الفصائل العسكرية في دمشق، بعد بسطها السيطرة على حيي برزة والقابون المجاورين، ضمن اتفاق مع الأخيرة، أفضى إلى إخراج آلاف المقاتلين والمدنيين، إلى الشمال السوري.