روسيا: التهديدات الأمريكية للنظام السوري حول هجوم كيمياوي محتمل "غير مقبولة"


سمارت-رائد برهان

اعتبر الكرملين الروسي، اليوم الثلاثاء، أن التهديدات الأمريكية للنظام السوري، التي ترافقت مع اتهامه بالتجهيز لشن هجوم كيماوي جديد في سوريا، "غير مقبولة".

وكان البيت الأبيض، حذر، ليل الاثنين- الثلاثاء، من تجهيز النظام لهجوم بالأسلحة الكيماوية، مهددا رئيس النظام، بشار الأسد، بأنه "سيدفع ثمنا فادحا" في حال شن الهجوم.

وقال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، في مؤتمر صحفي، إنه "من غير الممكن" تحميل النظام مسؤولية الهجوم الكيمياوي على مدينة خان شيخون، طالما لم يفتح "تحقيقا غير منحاز" فيه.

واعتبر "بيسكوف"، أن عدم إجراء تحقيق في هذه الهجمات يجعل من اتهامات النظام "غير شرعية وغير عادلة"، مضيفا أنه ليس لديه معلومات حول أي تهديد بشن هجوم كيمياوي جديد، حسب وكالة "فرانس برس".

وكان النظام شن هجوماً كيماوياً على مدينةخان شيخون (60 كم جنوب مدينة إدلب)، شمالي سوريا، الرابع من نيسان الفائت، أسفر عن مقتل وإصابة المئات بحالات اختناق، ردت عليه أمريكا بضربات على مطار الشعيرات التابع له، وسط البلاد.

وسبق أن قال وزير الدفاع الأمريكي إنه "لا شك"باحتفاظ النظام السوري ببعض أسلحته الكيماوية، كما أكد الرئيس الفرنسي أنبلاده سترد "سريعا" على أي هجومكيماوي في سوريا.