"محلي" بلدة إحسم جنوب إدلب يفتتح معرضا فنيا يجسد معاناة السوريين


سمارت-عبد الله الدرويش

افتتح مكتب "المرأة والطفل" التابع للمجلس المحلي في بلدة إحسم (25كم جنوب مدينة إدلب)، شمالي سوريا، اليوم الثلاثاء، معرضا فنيا يجسد معاناة السوريين، حسب ما أفاد مراسل "سمارت".

وقالت مديرة المكتب، فاطمة الحجي، في تصريح للمراسل، إن المعرض يهدف لتبيان دور المرأة وإمكانياتها ضمن البلدة، مشيرة أنهم يسعون لحث المرأة على إظهار مهاراتها والتعبير عن نفسها من خلال عملها في الرسم أو الكتابة أو حتى النحت.

وأوضحت "الحجي" أن جميع الرسومات للفنانة منى الحجي، حيث تعبر اللوحات عن الدمار الذي لحق بالمدن السورية نتيجة قصف قوات النظام، وتجسد الواقع السوري ومعاناة النازحين، والمتضررين من القصف.

وأوضح المراسل أن المجلس المحلي افتتح مكتب "المرأة والطفل"، أوائل شهر حزيران الجاري، ويتكون من خمسة اعضاء، حيث يسعى لتطوير خطط في التدريب، مثل إدارة المشاريع الصغيرة، ومهارات قيادة فرق (ICDL).

وسبق أن أقيم عدة معارض فنية في مناطق مختلف من سوريا، منها المعرض السنوي لملتقى "روج آفا" للفن التشكيلي، الذيافتتح، يوم 18 أيار الماضي، وشارك بالمعرض 75 فناناً تشكيلياً، أضافةً لمعرضاً فنياً نظمهفنان تشكيلي في المجمع التربوي بمدينة اعزاز شمال حلب، يوم 8 نيسان المنصرم، لنقل معاناة المدنيين للمجتمع الدولي.