معتقلو سجن حمص مُهدَدون بالعقاب بسبب مظاهراتهم


هدّد مدير “سجن حمص المركزي” معتقلي الرأي في السجن بالضرب والإهانة إذا لم يتوقّفوا عن المظاهرات التي قاموا بها. وبحسب مصادر إعلامية، فإن مدير السجن العميد “عبدو بوسف كرم” وعدد آخر من ضبّاط النظام هدّدوا أيضاً باقتحام السجن ومهاجمة المعتقلين المتظاهرين.

وأشارت المصادر إلى أن السجن يعيش حالة توتّر منذ بدء مظاهرات وجّهَ السجناء خلالها نداءاً إلى قادة الفصائل الجيش الحر بريف حمص الشمالي للضغط على النظام من أجل إطلاق سراحهم.

وكان معتقلو سجن حمص نفّذوا سلسلة إضراباتٍ واعتصامات داخل السجن، بسبب اعتقالهم لفتراتٍ طويلة دون محاكمة أو توجيه أي تهمة، وللمطالبة بإطلاق سراحهم.

وخرج المعتقلون يوم السبت الفائت، بمظاهرة حاشدة داخل السجن، وقاموا ببثّ وقائعها مباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن سجن حماة المركزي شهد قبل أيامٍ أيضاً مظاهراتٍ حاشدة داخل السجن احتجاجاً على المعاملة السيئة من قبل إدارة السجن وعدم محاكمتهم بشكلٍ قانوني، وطالبوا بإطلاق سراحهم أسوةً بالمعتقلين الذين خرجوا من سجن عدرا المركزي قرب دمشق.

ويحتجز النظام حوالي 800 معتقلاً في سجن حمص المركزي على صلة بأحداث الثورة السورية وما شهدته من احتجاجات، ويقبع بعضهم في هذا السجن منذ حوالي أربع سنوات.

يُذكر أنّ عدداً من المعتقلين في سجن حمص ناشدوا الأمم المتحدة في شهر آذار من عام 2016 الماضي، مطالبين إياها بالتدخل لتحسين أوضاعهم، في ظل إهمال ورفض إدارة السجن وضباط النظام تلبية مطالبهم.



صدى الشام