واشنطن تكثّف تواجدها العسكري في المناطق الخاضعة للـypg بعد التهديدات التركية


تناقلت الصفحات الموالية لقوات الـypg صوراً للجنود والآليات العسكرية الأمريكية بمنطقة تل أبيض في ريف الرقة الشمالي بعد التهديدات التركية بعملية عسكرية على غرار درع الفرات في الشمال السوري.

نشرت الصفحات الموالية لقوات سوريا الديمقراطية صوراً للقوات الأمريكية المتواجدة بمنطقة تل أبيض بريف الرقة الشمالي وذلك بعد التهديدات التركية بأنها لن تسمح بإقامة دولة للـpyd في الشمال السوري ملوحة بعملية عسكرية على غرار درع الفرات.

وفي السياق؛ فقد نقل موقع ” “lebanondebate عن مصادر خاصة أن واشنطن سترسل تعزيزات عسكرية جديدة إلى الشمال السوري رداً على التهديدات التركية الأخيرة.

يأتي ذلك بعد إعلان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” بأن واشنطن تحاول خداع تركيا بإعلانها عن سحب السلاح من قوات الـpyd عقب الانتهاء من تنظيم الدولة, مشيراً إلى أن تركيا لن تسمح بإقامة دولة لهم في الشمال السوري مؤكداً أن تركيا ستقوم بعملية عسكرية مرتقبة لدعم الجيش الحر للسيطرة على مناطق جديدة في الشمال السوري.

يذكر أن تركيا قد طلبت من واشنطن عدة مرات أن تتخلى عن دعمها للـpyd كونها الذراع السوري لمنظمة الـpkk المدرجة على لائحة التنظيمات الإرهابية.




المصدر