45 عائلة سورية وعراقية تصل مخيم الهول في الحسكة


سمارت-هبة دباس

قالت مسؤولة في "مخيم الهول" (70 كم جنوب مدينة الحسكة) شمالي شرقي سوريا، إن 45 عائلة عراقية لاجئة وسورية نازحة، وصلت إلى المخيم خلال أسبوع.

وأضافت مسؤولة العلاقات العامة في المخيم، بريفان حسين، في تصريح إلى مراسل "سمارت"، اليوم الثلاثاء، إن 38 عائلة عراقية لاجئة تتألف من 130 شخص، وسبع عائلات سورية تتألف من 39 شخص وصلوا المخيم عبر حاجز رجم الصليبي، وقدمت لهم المساعدات الأساسية.

وتتوافد يوميا عائلات عراقية وسورية إلى المخيم، واصلين من مناطق خاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية"، خرجوا منها عبر طرق تهريب هاربين من المعارك الدائرة، حيث أوضحت "حسين" أن أعداد الوافدين تزيد وتنقص تبعا لسير المعارك ومدى تقدم الجيش العراقي و"ميليشيا الحشد الشعبي".

وكانت581 عائلة سورية وعراقية وصلتالمخيم منذ بداية الشهر الجاري، حيث يؤوي المخيمنحو 4300 عائلة عراقية، تضم عشرين ألف شخصا، إضافة إلى 150 عائلة سورية نازحة تضم 600 شخصا، بحسب إحصائية لإدارة المخيم يوم 12 حزيران الجاري.

وكان الجيش العراقي سيطر قبل أيام على منفذ الوليدعند الحدود العراقية -السورية، كما سيطرت ميليشيا "الحشد الشعبي" على كامل قضاء البعاج (48 كم عن الحدود السورية) الذي لجئ قسم كبير من سكانه إلى مخيم الهول قبل سيطرة الأخيرة عليه.