الأسد يفقد 97 ضابطاً بمعارك درعا و225 عنصر

microsyria.com توفيق عبد الحق

قالت غرفة “البنيان المرصوص” المشرفة على معركة “الموت ولا المذلة”، اليوم/ الأربعاء، 28 حزيران- يونيو 2017، بأن العشرات من جنود الأسد وعناصر الميليشيات الإيرانية واللبنانية، قد قتلوا في المعارك المتواصلة مدينة درعا، جنوبي سوريا، والتي كانت انطلقت في منتصف شهر شباط- فبراير من العام الحالي.

وفي بيان رسمي لها، أعلنت غرفة عمليات المعارضة السورية بأن 353 قتيلا موزعين على النظام السوري وإيران وحزب الله اللبناني، قد قتلوا في المعارك، بينهم 29 قيادي وعنصر من حزب الله اللبناني، و2 لميليشيات إيرانية، في حين فقد النظام السوري وميليشياته المحلية 97 ضابطا من رتب مختلفة، بينهم 70 ضابطا برتبة ملازم، و10 برتبة نقيب، و4 برتبة رائد، و4 برتبة مقدم، و6 برتبة عقيد، و3 برتبة عميد، ناهيك عن قتل 225 جنديا.

كما أكدت المعارضة السورية نجاحها في السيطرة على 90% من حي المنشية في مدينة درعا، والسيطرة على آليات ومدرعات للنظام السوري وكميات من الذخائر.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي، أعلنت فصائل المعارضة السورية، 22 حزيران- يونيو 2017، مصرع مجموعة كاملة من قوات الفرقة التي يقودها العميد “ماهر الأسد” خلال المعارك المستمرة في مدينة درعا بين الجانبين.

واسماء القتلى هم، “١_الملازم حسام سليمان الحايك_طرطوس، ٢_الملازم شادي سليمان_السلمية، ٣_الملازم مازن فايز حديد، ٤_الملازم حامد عيسى سليمان_مصياف، ٥_الملازم عماد المحمد الخلف_ الرقة، ٦_الملازم محمد عبدالمجيد زاهر_
٧_الشبيح رامز رقية_طرطوس، ٨_الشبيح احمدعلي علي_اللاذقية، ٩_الشبيح معتز بيرقدار_فرقة٥ رامي م/د، ١٠_الشبيح محمد السمان،١١_الشبيح احمد بدران_حمص.”