"البنيان المرصوص": مئات القتلى لقوات النظام منذ بدء معارك حي المنشية بدرعا


سمارت-أحلام سلامات

قالت فصائل "غرفة عمليات البنيان المرصوص"، اليوم الأربعاء، إنها قتلت 353 عنصرا لقوات النظام والميليشيات المساندة لها، منذ إطلاق معركة "الموت وال المذلة"، التي تهدف للسيطرة على حي المنشية في درعا البلد، جنوبي سوريا، معلنة كذلك سيطرتها على 90 بالمئة منه.

وأوضحت "غرفة العمليات"، في بيان على قناتها في تطبيق "تلغرام"، أن بين القتلى 70 عنصرا برتبة ملازم، و29 من ميليشيا "حزب الله" اللبنانية، واثنان من إيران، فيما أسر تسعة عناصر آخرين لم تحدد لأي جهة يتبعون.

وأضافت فصائل "غرفة العمليات" أنها استولت على مضادين "23"، وذحائر وأجهزة عسكرية، ودبابة "T72"، وآليتين ثقيلتين (بلدوزر وتركس)، فضلا عن تدمير 30 نفق، وعشرين دبابة، وعشر عربات "شيلكا"، وأربع مضادات، وأربع "تركسات مجنزرة"، وطائرتي استطلاع، ومنصتي صواريخ "فيل".

وتحاول "سمارت" التواصل مع الناطق باسم "غرفة العمليات" للوقوف على حجم الخسائر في صفوفها خلال المعارك ضد قوات النظام.

وكان الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية أعلنت، منتصف شباط الفائت، إطلاق معركة "الموت ولا المذلة"، سيطرت خلالها على حاجزين لقوات النظام في حي المنشية.

وتضم "البنيان المرصوص" 23 فصيلاً، أبرزهم: "هيئة تحرير الشام، جيش الإسلام، حركة أحرار الشام الإسلامية، لواء توحيد الجنوب، فرقة أسود السنة، جيش اليرموك، فوج الهندسة، فرقة صلاح الدين".