الثوار يصدون محاولة تقدم لقوات لنظام في دمشق وريفها


دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام في أكثر من محور في محيط العاصمة من جهة جوبر بالتزامن مع اشتباكات مماثلة في الغوطة الشرقية في محاولة من قوات النظام تشتيت الثوار وتحقيق تقدم.

قال ناشطون إن قوات النظام مدعومة بميليشيات إيرانية حاولت التقدم, فجر اليوم الأربعاء, على مواقع الثوار في محيط جوبر وبلدة عين ترما، استخدمت في هجومها كافة أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة حيث قصفت بالمدفعية الثقيلة وصواريخ أرض-أرض حي جوبر وبلدة عين ترما بالتزامن مع غارات استهدفت كلاً من “جوبر وعين ترما ومدينة وملكا”.

دارت اشتباكات مماثلة على جبهة إدارة المركبات بمدينة عربين في الغوطة الشرقية في محاولة من قواته اقتحام المنطقة، ورد الثوار بقصف مواقعها على جبهة حوش الضواهرة بالمدفعية والصواريخ.

وكانت اشتباكات مماثلة دارت, أمس بين الطرفين في محيط جوبر شرق دمشق بالتزامن مع اشتباكات مماثلة على جبهات الريحان وعين ترما تكبدت خلالها قوات النظام خسائر بشرية وتم عطب دبابة من طراز T72 وتركس مصفح على أطرف وادي عين ترما أثناء هجوم لقوات النظام على البلدة تبعها قصف من قبل النظام على مدن وبلدات “حرستا زملكا المرج دوما وكفربطنا” في الغوطة الشرقية ما أدى لوقوع إصابات بين المدنيين وأضرار مادية.




المصدر