الجيش التركي يجدد استهداف مواقع لقوات كردية شمال حلب


قصف الجيش التركي بعد منتصف الليلة الماضية مواقع لقوات وحدات حماية الشعب الكردية بريف حلب الشمالي بعد قيام الأخيرة بإطلاق النار على مواقع القوات التركية في المنطقة.

قالت مصادر إن القصف استهدف مناطق تسيطر عليها قوات كردية في محيط مدينة مارع وبلدة مرعناز بالإضافة لقصف مماثل استهدف مواقع قوات YPG بجبل برصايا في محيط مدينة عفرين، تزامن ذلك مع وصول تعزيزات عسكرية جديدة للجيش التركي للمنطقة, مساء أمس الثلاثاء.

أوضحت المصادر أن الجيش التركي دعم وجوده على الجبهات الغربية من منطقة اعزاز بدبابات وناقلات جند ومدفعية وقوات مشاة وراجمات صواريخ وذلك تزامناً مع حشد على الحدود التركية المقابلة لمدينة عفرين، ما فسره البعض بأنه قد يكون بداية تحرك ضد الوحدات الكردية في وقت قريب قبل أن يتم إقرار خريطة مناطق تخفيف التصعيد.

ورغم عدم وجود تأكيدات رسمية فإن تقارير إعلامية تحدثت عن التفاهمات بين الدول الثلاث الضامنة لاتفاق أستانة، ستفضي إلى أن تشرف تركيا على المنطقة الأولى التي تشمل إدلب وأجزاء من ريف حماه الشمالي وغربي وشمالي محافظة حلب، ما قد يتيح لها إطلاق عملية عسكرية في شمال وغربي سورية بعمق 85 كيلو متراً وعرض 35 كيلو متراً على الحدود السورية –التركية.




المصدر