"الحر" ينفي مزاعم وسائل إعلام روسية باستهداف النظام "تحرير الشام" شرق دمشق


سمارت-أحلام سلامات

تحديث بتاريخ 2017/06/28 17:23:29بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

قالت وسائل إعلام روسية، اليوم الأربعاء، إن قوات النظام قصفت مواقع لـ "هيئة تحرير الشام" في غوطة دمشق الشرقية، جنوبي سوريا، فيما نفى الجيش السوري الحر تواجد "تحرير الشام" هناك.

ونشر موقع "روسيا اليوم" تسجيلا مصورا يظهر وقوع انفجار "كبير" وتصاعد الدخان، قال أنه استهداف لمواقع "تحرير الشام" في بلدة عين ترما (9 كم شرق العاصمة دمشق)، دون ذكر تفاصيل أخرى عن نوع القصف أو خسائر الأخيرة.

وفي رد على ما تداولته وسائل الإعلام، نفى "فيلق الرحمن" التابع للجيش السوري الحر، والذي يسيطر على البلدة، وجود مقرات لـ"تحرير الشام" أو أي فصيل آخر هناك، معتبرا أن النظام وروسيا "يختلقان ذرائع" لمواصلة القصف،

وقال الناطق باسم "الفيلق"، عمر علوان" في تصريح لمراسل "سمارت"، إن قوات النظام تقصف الأحياء السكنية والمناطق المؤهلة بالسكان في البلدة.

وتحاول "سمارت" التواصل مع "تحرير الشام" في الغوطة الشرقية، للتعليق على الأمر، دون تلقي رد حتى الآن.

وكان جرح عدد من المدنيين،بينهم نساء وأطفال أول أمس الإثنين، جراء قصف صاروخي لقوات النظام على بلدة عين ترما.

واندمجتكلاً من "فتح الشام"، و"حركة نور الدين الزنكي"، و"لواء الحق"، و"جبهة أنصار الدين" و"جيش السنة"، ضمن "هيئة تحرير الشام"، أواخر كانون الثاني الفائت، حيث انضمت لها لاحقاً عدة كتائب وألوية.

وكان سبعة عناصر من "هيئة تحرير الشام" قتلوا، وجرح آخرون، مطلع شباط الفائت، إثر غارة جوية لطائرات التحالف على مقر لهم في محيط بلدة سرمين بإدلب، شمالي سوريا.

وكانت الولايات المتحدة الأميركية أعلنت،مقتل نحو مئة عنصر من "فتح الشام"، بضربات جوية نفذتها على معسكر تدريبي غرب حلب، كما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية مقتلقياديين اثنين لـ"فتح الشام" (سابقاً) في إدلب، خلال الشهر الفائت.