خسائر لقوات النظام خلال 5 أيام من انطلاق معركة في مدينة القنيطرة


أعلنت غرفة عمليات “جيش محمد”، اليوم الأربعاء، عن خسائر لقوات النظام بعد خمسة أيام من انطلاق معركة “مالنا غيرك يا الله” في مدينة القنيطرة جنوب سوريا.

وكانت قد نشرت الغرفة غرافك بخسائر لقوات النظام بعد خمسة أيام من انطلاق معاركها أكدت خلالها مقتل 108 عناصر من قوات النظام وكان من أبرز القتلى قائد فوج الجولان( مجد حيمود) والعميد (طارق علي حمود) كما قامت بتدمير 3عربات بي ام بي 3 رشاشات مضاد وقامت بجرح 250 وتمكنت من السيطرة على 25 كتلة سكنية.

وردا على ذلك استهدف الطيران الحربي اليوم الأربعاء بـ3 غارات جوية بلدة مسحرة بريف القنيطرة الأوسط ما أدى لاستشهاد 5 مدنيين وإصابة آخرين بجروح، واستهدافها بعدة قنابل ألقتها الطائرات المروحية في ظل الاشتباكات الدائرة بمحيط مدينة البعث الخاضعة لسيطرة النظام.

ويذكر أن الثوار قد بدأوا في المنطقة الجنوبية، هجوماً عنيفاً على مواقع النظام والميليشيات الإيرانية بريف القنيطرة بهدف فك الحصار عن الغوطة الغربية المحاصرة بريف دمشق الجنوبي الغربي، وكان هذا الهجوم قد فاجأ قوات النظام والميليشيات الداعمة له وحليفتها روسيا في ظل حملتهم العسكرية على محافظة درعا بغية تحقيق تقدم عسكري قبيل اجتماع أستانة5 المقرر عقده يومي 4-5 تموز القادم.




المصدر