عشرات الضحايا في مجزرة مروعة بدير الزور.. والحصيلة مرشحة للارتفاع


ارتكبت طائرات حربية، اليوم الأربعاء، مجزرة مروعة في دير الزور شرق سوريا، راح ضحيتها عشرات المدنيين بين شهداء وجرحى، فيما يتوقع أن ترتفع الحصيلة خلال الساعات القادمة.

وأفاد الناشط بشير العباد من مدينة دير الزور، أن طائرات قصفت بلدة دبلان في الريف الشرقي للمدينة، مؤكداً استشهاد نحو 50 مدنياً، فضلاً عن سقوط عدد كبير من الجرحى، لافتاً أن القصف جرى من قبل طيران حربي بالقنابل العنقودية.

وحتى الآن لم تتوضح هوية الطائرات التي ارتكبت المجزرة، وفقاً لما أكده ناشطون والمرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي أضاف نقلاً عن مصادر محلية قولها: أن "عدد الشهداء مرشح للارتفاع بسبب وجود عشرات الجرحى بعضهم بحالات خطرة، ووجود مفقودين تحت أنقاض الدمار الناجم عن القصف".

ولفت المرصد إلى أن هذه ثاني مجزرة تنفذ في منطقة الميادين بريف دير الزور الشرقي خلال الـ 48 ساعة الفائتة، مضيفاً أن التحالف الدولي استهدف فجر الإثنين الماضي 26 يونيو/ حزيران 2017 سجناً تابعاً لتنظيم "الدولة الإسلامية" في الميادين، ما أسفر عن وفاة 42 مدنياً كانوا في السجن، فضلاً عن مقتل 15 عنصراً من التنظيم، ومن ضمنهم 11 عنصراً كانوا معتقلين في السجن ذاته.

ويتعرض المدنيون الموجودون في مناطق "تنظيم الدولة" بدير الزور، إلى قصف من طائرات نظام الأسد، وروسيا، وسلاح الجو الروسي، فضلاً عن أن إيران قصفت المدينة بصواريخ متوسطة المدى أطلقتها من الأراضي الإيرانية يوم 18 يونيو/ حزيران 2017.




المصدر