تفاصيل إجتماع قيادات نظام الأسد في درعا


وكالات _ مدار اليوم

عقد قادة وضباط من  نظام الأسد اجتماعاً في مدينة إزرع، استمر ﻷكثر من 3 ساعات الإثنين، في مبنى الصالة الرياضية بالقرب من قيادة “اللواء 12 دبابات”.

وقالت مصادر من مدينة إزرع، إن من بين الحضور وزير الدفاع في حكومة الأسد فهد جاسم الفريج، ورئيس فرع “اﻷمن العسكري” في المنطقة الجنوبية العميد وفيق الناصر، باﻹضافة إلى ممثلين عن  “حزب الله”.

وأضافت المصادر، بأن الاجتماع، خلص إلى ضرورة التصعيد العسكري الذي يستهدف كامل محافظة درعا، بهدف تحقيق تقدم على اﻷرض والوصول إلى الحدود السورية-اﻷردنية، بعد فشلها في ذلك خلال اﻷسابيع الماضية.

وأشار ناشطون إلى إن الهدف من اﻹجتماع، قد يكون التحضير لهجوم كيماوي ربما يستهدف أحياء درعا المحررة، خاصة بعد أن وجهت واشنطن الثلاثاء الفائت، تحذيراً شديد اللهجة للأسد وجيشه، من مغبة تنفيذ هجوم كيماوي جديد، وذلك بعد رصد تحضيرات له.

في المقابل، استبعد عسكريون معارضون أن يكون الهدف من اﻹجتماع التخطيط لضربة كيماوية في الجنوب، نظراً لقرب المنطقة من الحدود اﻷردنية ومن الجولان المحتل، واعتبروا أن نظام الأسد، إذا ما أقدم على هذه الخطوة فهذا يعني نهاية مؤكدة له في الجنوب السوري.

وأتى هذا الإجتماع، في ظل سعي حثيث من نظام الأسد للسيطرة على درعا ومعبرها الحدودي مع الأردن، خاصة بعد إستقدامه لتعزيزات عسكرية من “الفرقة الرابعة” و”حزب الله” مؤخراً إلى المنطقة.

تفاصيل إجتماع قيادات نظام الأسد في درعا




المصدر