"سوريا الديمقراطية" تحذر من "مواجهة مفتوحة" مع تركيا


أعلن مسؤول كبير في ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" اليوم الخميس، أن "القوات ترى احتمالاً كبيراً بظهور مواجهات مفتوحة وقوية" مع القوات التركية في منطقة بشمال غرب سوريا، حيث تبادل الطرفان إطلاق النار الأربعاء.

وقال ناصر حاج منصور مستشار "سوريا الديمقراطية"، إن "القوات اتخذت قراراً بمواجهة القوات التركية إذا هم حاولوا تجاوز الخطوط المعروفة" في المنطقة، التي تقول جماعات معارضة مدعومة من تركيا إن أنقرة نشرت فيها مؤخراً قوات إضافية.

وأضاف منصور، أن هجوما تركياً على المناطق الخاضعة لسيطرة "سوريا الديمقراطية"، يضر كثيراً بـ"معركة قوات سوريا الديمقراطية" لإجبار تنظيم "الدولة الإسلامية" على الانسحاب من مدينة الرقة معقله في سوريا، من خلال إبعاد مقاتلي القوات عن الخطوط الأمامية بالمدينة.

وكانت محطة "خبر تورك" قد نقلت أمس الأربعاء عن مصادر عسكرية قولها، إن الجيش التركي رد بإطلاق النار على عناصر من ميليشيا وحدات "حماية الشعب" الكردية" قرب منطقة عفرين على الحدود السورية التركية خلال الليل، فيما استهدف الجيش التركي مقاتلين قرب مدينة إعزاز شمال سوريا.

وذكرت وكالة رويترز، أنه لم يتضح ما إذا كان ذلك قد تسبب في سقوط قتلى أو مصابين، مشيرة إلى مقاتلين من الميليشيا فتحوا النار على مواقع للجيش التركي.

وفي السياق ذاته، أعلن الجيش التركي، عن قتله عناصر من الميليشيات الكردية بعدما هاجموا قوات من الجيش السوري الحر جنوبي مدينة إعزاز التابعة لمحافظة حلب شمال سوريا.

وتدعم الولايات المتحدة وحدات "حماية الشعب" الكردية في القتال ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا، رغم احتجاجات متكررة من تركيا التي تصنف المقاتلين الأكراد السوريين بأنهم إرهابيون مرتبطون بشكل مباشر مع "حزب العمال الكردستاني"، الذي يخوض مواجهات مع الجيش التركي.




المصدر