"قسد" تسيطر على ثلاث قرى وتكمل حصار مدينة الرقة


سمارت-رائد برهان

تحديث بتاريخ 2017/06/29 13:23:15بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، اليوم الخميس، سيطرتها على قرية، خاضعة لتنظيم "الدولة الإسلامية"، جنوب مدينة الرقة، شمالي شرقي سوريا، كما قالت مصادر محلية إن "قسد" سيطرت على قريتين مجاورتين أيضا، لتكمل بذلك حصار المدينة.

وقالت "قسد" في بيان، على قناة حملة "غضب الفرات" في تطبيق "تلغرام"، إنها سيطرت على قرية كسرة عفنان (6 كم جنوب الرقة)، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة"، أسفرت عن مقتل أربعة عناصر له، على حد قولها.

وذكرت مصادر محلية لـ"سمارت"، أن "قسد" سيطرت على قريتي الكامب وشيخ الجمال، جنوب مدينة الرقة، لتغلق بذلك المدخل الجنوبي وتطبق حصار المدينة، بعد حصارها من الجهات الشرقية والشمالية والغربية في وقت سابق.

وأضاف مصدر محلي آخر، أن أحياء البوسرايا والرميلة والفردوس واليرموك تعرضت لقصف جوي من طائرات التحالف الدولي وآخر مدفعي وصاروخي من "قسد"، أدى إلى تدمير الفرن الآلي في حي الفردوس وسوق الخالدي في حي اليرموك.

وقال مصدر خاص لـ"سمارت" إن تنظيم "الدولة" فجر عربة نوع "همر" وجرافة لـ"قسد" قرب "الفرقة 17" التي يسيطر عليها، شمالي مدينة الرقة، ما أدى لمقتل طاقم العربة، دون معرفة عددهم.

وكان مصدر محلي قال لـ"سمارت"، أمس الأربعاء، إن "قسد" سيطرت على قرية كسرة فرج قرب المدخل الجنوبي لمدينة الرقة، وتقدمت باتجاه قرية شيخ الجمل، ومنذ بدء عملية اقتحام المدينة، في السادس من حزيران الحالي، سيطرت "قسد" على عدة أحياء في الجهتين الغربية والشرقية منها، كان آخرها حي القادسية، الأحد الفائت.

وأعلنت الأمم المتحدة، أمس الأربعاء، مقتل عشرات المدنيين جراء القصف على مدينة الرقة وحصار أكثر من مئة ألف مدني، متهمة "قسد" بارتكاب انتهاكات.