“قوات سوريا الديمقراطية” تحذر من اندلاع مواجهات مفتوحة مع تركيا


وكالات – مدار اليوم

حذر ناصر حاج منصور مستشار قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الخميس، من أن القوات ترى “احتمالا كبيرا بظهور مواجهات مفتوحة وقوية” مع القوات التركية في منطقة بشمال غرب سوريا حيث تبادل الطرفان إطلاق النار أمس الأربعاء.

وقال منصور إن القوات اتخذت قرارا بمواجهة القوات التركية “إذا هم حاولوا تجاوز الخطوط المعروفة” في المنطقة، التي تقول جماعات معارضة مدعومة من تركيا إن أنقرة نشرت فيها مؤخرا قوات إضافية، وأشار إلى أن هجوما تركيا على المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية “يضر كثيرا بمعركة قوات سوريا الديمقراطية” لإجبار تنظيم “داعش” على الانسحاب من مدينة الرقة معقله في سوريا من خلال إبعاد مقاتلي القوات عن الخطوط الأمامية بالمدينة.

بالمقابل، أكد نائب رئيس الوزراء التركي نعمان قورتولموش، أن أنقرة سترد على أي قصف من “وحدات حماية الشعب الكردية” في سوريا ولن تلتزم الصمت في مواجهة الأنشطة المناهضة لتركيا التي تمارسها جماعات إرهابية في الخارج.

وشدد قورتولموش على رفض أنقرة لتسليح الولايات المتحدة مقاتلي وحدات حماية الشعب وقال إن المسؤولين الأمريكيين سيدركون أن هذا هو “الطريق الخطأ”.

وكانت تصريحات الوزير التركي للصحفيين بعد أن دمرت المدفعية التركية أهدافا لـ”وحدات حماية الشعب” حين فتح مقاتلوها النار على قوات مدعومة من أنقرة في شمال سوريا ليل الثلاثاء.

وفي ذات الوقت، قال نائب رئيس الوزراء التركي ويسي قايناق، إنه ينبغي تطهير منطقة عفرين التابعة لمحافظة حلب شمالي سوريا من تنظيم “ب ي د” من أجل أمن تركيا والمنطقة.

وأشار إلى أنه دون تطهير عفرين من الإرهابيين فإنه لا يمكن لأحد أن يضمن أمن اعزاز ولا مارع ولا الباب في ريف حلب ولا حتى إدلب وأن تركيا تواصل مساعيها الدبلوماسية في هذا الخصوص.

“قوات سوريا الديمقراطية” تحذر من اندلاع مواجهات مفتوحة مع تركيا




المصدر