قيادي في "الحر" شمال حلب متهم بالفساد يفر إلى مناطق سيطرة "قسد"


سمارت-أمنة رياض

قال "لواء المعتصم" التابع للجيش السوري الحر، إن قياديا ميدانيا فيه متهم قضايا فساد فرّ من ريف حلب الشمالي، شمالي سوريا، إلى مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في الريف نفسه.

وأضاف نائب قائد "اللواء"، ويدعى "أبو جعفر"، في تصريح لمراسل "سمارت"، أن القيادي الفار ويدعى "عويد أبو صقر" مفصول من اللواء منذ مطلع العام الجاري وصدر بحقه مذكرة توقيف قضائية، بعد قيامه بعدة مخلفات من "سرقة سلاح وتآمر على اللواء" وغيرها.

وأشار "أبو جعفر" أن "لواء المعتصم" عمم المذكرة على كافة الفصائل بهدف إلقاء القبض على "أبو صقر" ومحاسبته، إلا أنه لجأ إلى كتيبة تتبع لـ"الجبهة الشامية" التابعة للجيش الحر، "لتحتضنه رغم إخبارها عن تجاوزاته".

وأردف أن "الجبهة لشامية" لم تستجب لمطالبهم بتسليم "أبو صقر" للقضاء وأعطتهم "تطمينات بضبط تصرفاته والبحث في قضيته"، ليعلم "اللواء" لاحقا أن المتهم فر إلى مناطق سيطرة "قسد".

وظهر "أبو صقر"، في مقطع مصور نشر على موقع "يويتوب"، في وقت سابق اليوم، يعلن فيه انشقاقه عن "لواء المعتصم"، لـ"اكتشافه أن غاية تركيا من معركة درع الفرات ليس طرد تنظيم الدولة الإسلامية من ريف حلب وإنما احتلال الأراضي السورية"، بحسب ما قال.

ويعمل "لواء المعتصم" في ريف حلب الشمالي، ويتخذ من بلدة مارع (35 كم شمال مدينة حلب) مقرا له، ويتلقى دعمه العسكري والمادي من الولايات المتحدة الأمريكية، ويمتلك كمية كبيرة من الأسلحة التي قدمتها الولايات المتحدة من برنامج التدريب والتجهيز السوري.

وسبق أن أعلنت "المؤسسة الأمنية" في مدينة جرابلس (125 كم شمال شرق مدينة حلب)، عن مغادرة "مجموعة مسلحين" يترأسها قيادي سابق في "فرقة السلطان مراد" المدينة إلى مناطق سيطرة قوات النظام، بعد استدعائهم للتحقيق بتهم نهب وخطف وسرقة.