لافروف: روسيا سترد بكرامة إذا اتخذت واشنطن اجراءات استباقية ضد الأسد


موسكو – مدار اليوم

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الأربعاء، إن بلاده سترد بكرامة وبشكل متناسب إذا اتخذت الولايات المتحدة إجراءات استباقية ضد قوات الأسد لوقف ما تقول واشنطن إنه هجوم كيماوي.

وفي مؤتمر صحفي مع نظريه الألماني قال لافروف إنه يأمل ألا تستخدم أمريكا معلومات سرية عن تخطيط سوريا لهجوم كيماوي “ذريعة لأعمال استفزازية” في سوريا.

ويذكر أن ماريا زاخاروفا، الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، كتبت على حسابها في موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” “واشنطن لا تخطط أن تكشف للرأي العام العالمي أي معلومات تؤكد استنتاجات الجانب الأمريكي حول قيام السلطات السورية بالتحضير لهجوم كيميائي”.

ولفتت الدبلوماسية الروسية إلى تصريحات نظيرتها الأمريكية هيزير ناويرت، التي قالت أمس الثلاثاء، إن واشنطن تعرف من التجربة السابقة أن “نظام الأسد قد استخدم الأسلحة الكيميائية ضد شعبه وأن ذلك يثير مخاوف كبيرة لدى واشنطن”.

وردت زاخاروفا على نظيرتها الأمريكية قائلة: “من التجربة السابقة نعرف جميعنا أن نظام بوش قد لجأ إلى تزوير الحقائق حول وجود أسلحة دمار شامل في العراق، لكي يخدع شعبه، تمهيدا للقيام بالعدوان العسكري على هذا البلد. ويثير هذا الأمر لدينا مخاوف كبيرة”.

لافروف: روسيا سترد بكرامة إذا اتخذت واشنطن اجراءات استباقية ضد الأسد




المصدر