مؤسسة تقيم نشاطا مائيا لـ 130 شابا بريف حمص الشمالي


سمارت-رائد برهان

قالت مؤسسة "إحسان"، اليوم الخميس، إنها أقامت نشاط سباحة، هو الأول من نوعه، لـ130 شابا من أبناء ريف حمص الشمالي، في مدينة تلبيسة (13 كم شمال حمص)، وسط سوريا.

وأوضح مدير مركز "دعم الشباب" في المؤسسة، ويدعى "أيمن أبو مختار"، في تصريح إلى مراسل "سمارت"، أن النشاط استهدف أمس الأربعاء، جميع الطلاب الذكور ، فيما اقتصرت نشاطات الفتيات على الأعمال التطوعية داخل المركز والخياطة والتطريز.

وأضاف "أبو مختار"، أن الهدف من هذه النشاطات هي تحفيز الشباب على العمل الجماعي، والترويح عن أنفسهم في ظل الظروف الأمنية التي تمر بها المنطقة، مشيرا إلى نيتهم إقامة مزيد من الأنشطة المشابهة في الأيام القادمة.

ومؤسسة "إحسان" هي مؤسسة مدنية خيرية أسست، منذ عامين، وتقدم مشاريع وخدمات زراعية وتعليمية وإغاثية لسكان مدن وبلدات وقرى ريف حمص الشمالي المحاصرة من قبل قوات النظام.

وكان مركز الرعاية الصحية التابع لمستشفى الرستن، أقام حفلاً ترفيهيا للأطفال المرضى، بهدف الدعم النفسي لهم.

ومنذ سريان اتفاق "تخفيف التصعيد" المقر في محادثات "الأستانة"، مطلع أيار الماضي، انخفضت حدة القصف والمعارك في المنطقة، بشكل ملحوظ، ما سمح بعودة النشاطات والفعاليات المدنية.

وتحاصر قوات النظام السوري منطقتين تسيطر عليهما فصائل من الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية، في ريف حمص الشمالي، وهي مدينة الرستن وعدة بلدات وقرى مجاورة لها، ومدينة تلدو وبلدات وقرى في سهل الحولة.