ناشطون: "تحرير الشام" تعتدي على حفل للأطفال شمال إدلب لبث أغاني تركية


سمارت-عبد الله الدرويش

قال ناشطون، اليوم الخميس، إن "هيئة تحرير الشام" اعتدت على حفل للأطفال أقامته منظمة إنسانية في مخيم تابع لتجمع مخيمات قرية أطمة (55 كم شمال مدينة إدلب)، شمالي سوريا، بسبب بث أغاني تركية خلاله.

وأضاف الناشطون، بحسب ما نقل مراسل "سمارت" عنهم، أن عناصر من ما يطلق عليه جهاز "الحسبة" التابع لـ"تحرير الشام" اقتحموا مخيم "الجولان" على الحدود السورية التركية، خلال الحفل، متهمين منظمة "ميرسي" بتعليم الأطفال "الأغاني التركية"، الأمر الذي أغضب الأهالي، ودفعهم لتكسير سيارة "الحسبة".

وتحاول "سمارت"، التواصل مع "تحرير الشام" للوقوف على الأمر وأخذ توضحيات حول سبب الاقتحام ودوافعه في حال كان ذلك، دون تلقي أي رد حتى الآن.

وكانت "جبهة فتح الشام" (جبهة النصرة ستابقاً)، المكون الأبرز لـ" تحرير الشام"، اعتقلت مجموعة من فريق "ملهم التطوعي بسبب إقامتهم حفل لأطفال في مخيم "الدرية" بريف اللاذقية، وأطلقت سراحهم،، يوم 1 تشرين الثاني 2016.

وفي سياق منفصل، أعلنت "الشرطة الحرة" في مدينة سراقب(15 كم شرق إدلب)، عن مقتل رجل وامرأة، جراء حادث سير.

ونشرت "الشرطة الحرة" في مدينة سراقب، على صفحتها في "فيسبوك"، أن سيارة من نوع (فان) صدمت دراجة نارية على الطريق الواصل بين قرية داديخ وقرية معردبسي، ما أدى لوفاة رجل وزوجته، لافتةً أنهم نظموا ضبط بالحادثة، وحجزوا السيارة، إضافة لتحويل السيارة وسائقها للقضاء.

وكان ثمانية مدنيين وعسكريين قتلوا وجرحوا، يوم 25 حزيران الجاري، إثر حادث مروري عند قرية المسطومة ( 7 كم جنوب مدينة إدلب)، في أول أيام عيد الفطر.