"أحرار الشام": 55 قتيلا لـ"جيش خالد" باشتباكات في بلدة غرب درعا


سمارت-رائد برهان

أعلنت "حركة أحرار الشام الإسلامية"، اليوم الجمعة، مقتل 55 عنصرا من "جيش خالد بن الوليد"، المتهم بمبايعة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، باشتباكات في محيط بلدة حيط، (23 كم شمال غرب مدينة درعا)، جنوبي سوريا، خلال 24 ساعة الماضية.

وقالت "أحرار الشام"، في "إنفوغرافيك"، نشرته على حساباتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، إنها دمرت ثلاث دبابات وعربة "بي ام بي" و"تركس" و عربة مفخخة لـ"جيش خالد"، كما استولت على عربة "بي ام بي" وأسلحة وذخائر متنوعة، دون التطرق لخسائرها.

واندلعت الاشتباكات في محيط البلدة، الواقعة في منطقة حوض اليرموك، والتي تسيطر عليها فصائل من الجيش السوري الحر وأخرى إسلامية، منذ الأحد الفائت، في محاولة من "جيش خالد" اقتحامها، ما أسفر عن مقتل العشرات من الطرفين.

وكانت مصادر محلية قالت لمراسل "سمارت"، أول أمس الأربعاء، إن القائد العام لـ"جيش خالد" قتل متأثرا بجراح أصيب بها خلال معارك مع الفصائل في منطقة حوض اليرموك.

وسيطر "جيش خالد" على مناطق واسعة من حوض اليرموك، العام الفائت، بعد مواجهات مع الفصائل، أعقب ذلك معارك كر وفر مستمرة بين الطرفين، قتل وجرح فيها المئات.

وتشكل "جيش خالد" من اندماج "حركة المثنى الإسلامية" مع "لواء شهداء اليرموك" في أيار العام الفائت، حيث يتهمه الجيش الحر والناشطون في المنطقة بمبايعة تنظيم "الدولة".