استشهاد طفلة بقصف على الرقة وعودة الاشتباكات لأحيائها


جددت قوات سوريا الديمقراطية اليوم الجمعة استهداف أحياء مدينة الرقة بقصف مدفعي استهدف حي السبع حارات في المدينة أسفر عن استشهاد طفلة وإصابة آخرين بجروح بالتزامن مع عودة الاشتباكات لأحيائها الغربية.

وقال ناشطون أن اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية اندلعت في أحياء المشلب وحي الصناعة وفي محيط باب بغداد بالتزامن مع قصف من قوات سوريا الديمقراطية على أحياء المدينة، بعد ساعات من قيام طيران التحالف باستهداف أحياء المدينة منتصف الليلة الماضية بعدة غارات أسفرت عن استشهاد نازح من أهالي مدينة دير الزور ودمار في الممتلكات.

وقالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة أن مقاتليها تمكنوا من قتل تسعة عناصر من قوات سوريا الديمقراطية بعمليات قنص قرب دوار الفروسية ودوار البرازي وفي حيي الروماني والجزرة بالمدينة.

وفي ريف الرقة الغربي قتل خمسة قياديين وأصيب آخرون بجروح مساء امس من قوات وحدات حماية الشعب الكردية بتفجير سيارة مفخخة لتنظيم الدولة استهدفت مكان تجمعهم في مدرسة البادية ببلدة المنصورة.
ومنذ عملية اقتحام المدينة في السادس من الشهر الحالي سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على عدة أحياء في الجهتين الغربية والشرقية كان آخرها حي القادسية أسفرت عن خسائر كبيرة في صفوف القوات المهاجمة آخرها أمس الخميس سقوط أكثر من ثلاثين مقاتلاً بالاشتباكات التي وقعت في حي المشلب والصناعة ودوار البرازي وجامعة الاتحاد في المدينة.




المصدر