استشهاد عائلة كاملة بقصف للتحالف على قرية بريف الحسكة


ارتكبت طائرات التحالف الدولي اليوم الجمعة مجزرة بحق المدنيين في بلدة جناة جنوب بلدة مركدة 4 كم بريف الحسكة الجنوبي بعد استهداف منزل عائلة نازحة من قرية عجاجة شمال الشدادي بغارات جوية أسفرت عن استشهاد العائلة.

من جانب آخر داهمت وحدات حماية الشعب الكردية قرية تل تشرين بريف الحسكة لزج الشباب في التجنيد الإجباري على وقع الخسائر التي تتكبدها على جبهات القتال واعطت الأهالي مهلة ثلاث أيام لتسليم شاب من كل بيت قبل ان تقوم بتطويق القرية واعتقالهم بقوة السلاح.

في ذات السياق قام مجهولون بحرق الخيمة التي وضعها المعتصمون في طريق الحزام بمدينة القامشلي لمطالبة وحدات حماية الشعب الكردية بزيادة عدد ساعات الكهرباء وبتوزيعها بشكل عادل بين العرب والأكراد، بعدما أقدمت مؤخراً وبالاتفاق مع النظام على قطع خط الكهرباء الذي يغذي المطار والمربع الأمني وذلك للتمهيد لبيعها على سكان المنطقة فيما بعد حيث يتم بيع خط الكهرباء الدائم ب 200 الف والخط المؤقت ب 50 ألف وسعر توصيل خط الكهرباء لحي سوق الغنم ب 10 آلاف ليرة الامر الذي دفع السكان للتظاهر.

وبالتزامن مع الاعتصام أطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حملة تحت هاشتاغ # بدنا –كهربا-بيكفي طالبوا فيها الإدارة الذاتية والنظام بإيجاد حل لمشكلة انقطاع الكهرباء في ظل الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة التي تشهدها المحافظة.




المصدر