بقوام 7 آلاف مقاتل تركيا تتحضر لإطلاق معركة سيف الفرات شمال حلب


بمشاركة سبعة آلاف مقاتل من
القوات الخاصة التركية وفصائل الجيش الحر، تتحضر تركيا لإطلاق عملية عسكرية واسعة النطاق على الحدود الجنوبية قبالة مناطق يسيطر عليها حزب الاتحاد الديمقراطية وذراعه العسكري “ب ي د” شمال مدينة حلب.

وبحسب تسريبات لصحيفة “قرار “التركية اليوم الجمعة فإن تركيا أنهت الاستعدادات العسكرية لبدء هجوم على مناطق يسيطر عليها الأكراد على الحدود بمشاركة قوات خاصة من الجيش التركي وفصائل الجيش الحر التي من المتوقع أن تشارك بتعداد عشرة آلاف مقاتل، تتخذ من غرب مدينة اعزاز مركز انطلاق العملية نحو مناطق سيطرة الأكراد في عين دقنة ومطار منغ العسكري لتستمر وصولاً إلى كل من تل رفعت وعفرين وتل أبيض.

هذا وأشارت الصحيفة أن تاريخ بدء العملية من المتوقع أن يكون نهاية شهر تموز أو بداية شهر أب القادم بقوات عسكرية تبلغ ضعف القوات التي شاركت بعملية درع الفرات التي بدأتها آب الماضي من عام 2016 ضد مناطق سيطرة قوات سورية الديمقراطية، وتمكنت على إثرها من تحرير قرابة 2500 كم مربع من سيطرة تلك القوات.

من جانب آخر قالت مصادر محلية أن موسكو بدأت بسحب قواتها المتواجدة بريف حلب الشمالي يوم أمس الخميس في محيط مدينة عفرين وقرية كفر جنة شرق المدينة باتجاه مناطق سيطرة النظام في نبل والزهراء شمال حلب ما يؤكد صحة المعلومات التي يتم تداولها بوجود تنسيق تركي روسي لإطلاق معركة شمال حلب.




المصدر