خسائر مادية لقوات النظام باشتباكات مع فصائل الثوار في الغوطة الشرقية


دارت اشتباكات عنيفة، اليوم الجمعة، بين فصائل الثوار وقوات النظام والميليشيات المساندة لها على جبهة عين ترما بالغوطة الشرقية بريف دمشق، إثر محاولة الأخيرة بالتقدم نحو البلدة، تكبدت خلالها قوات النظام بخسائر مادية.

تصدت فصائل الثوار، اليوم الجمعة، لمحاولة تقدم لقوات النظام والميليشيات المساندة لها على جبهة عين ترما بالغوطة الشرقية بريف دمشق، دارت على إثرها اشتباكات بين الطرفين، استهدفت من خلالها فصائل الثوار قوات النظام بعدة صواريخ، ما أسفر عن تدمير جرافة وإعطاب عربة مدرعة bmb.

وفي سياق متصل، تصدت فصائل الثوار أيضا لمحاولة اقتحام لقوات النظام على محوري كراش وطيبة بحي جوبر شرقي العاصمة دمشق، مكبدة قوات النظام خسائر بالأرواح والعتاد.

ومن جانب آخر، كثف الطيران الحربي من غاراته الجوية على حي جوبر الدمشقي، ترافق مع قصف مدفعي عنيف، حيث استهدفت طائرات النظام وحليفها الطيران الروسي الحي بأكثر من 20 غارة جوية.

كما تعرضت بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية لقصف جوي مماثل، ترافق أيضا مع قصف مدفعي مكثف.

الجدير بالذكر أن قوات النظام والميليشيات المساندة لها تحاول جاهدة بإحراز تقدم على جبهات الغوطة الشرقية على حساب فصائل الثوار، إلا أن فصائل الثوار تصد محاولات التقدم مكبدة قوات النظام خسائر بشرية ومادية.




المصدر