سلسلة انفجارات تضرب مدينة إدلب منذ صباح اليوم


تشهد مدينة إدلب حالة من الذعر والفوضى في الأونة الآخيرة، وخصوصا بعد الهدنة المبرمة مع النظام، وذلك نظرا للعبوات الناسفة التي تضرب مناطق متفرقة في المدينة وريفها، ويبقى السؤال من هو وراء كل هذه التفجيرات التي تضرب المنطقة؟.

انفجرت، صباح اليوم الجمعة، عبوتين ناسفتين بمنطقة دوار الكرة في مدينة إدلب، وعبوة عند جامع الروضة، حيث سارعت فرق الدفاع المدني إلى أماكن الانفجارات وعملت على تأمين المكان والسيطرة التامة على الوضع، دوون وقوع أي إصابات.
فيما انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من المشفى والوطني داخل المدينة، وتم تفكيك عبوة ناسفة آخرى مقابل فرن هزبر، اقتصرت أضرارها على الماديات.

ويبقى السؤال الذي يدور في بال كل مواطن يعيش في المناطق المحررة، من هي الجهة المجهولة وراء تلك التفجيرات؟ ومن هي الفئة المستهدفة؟

الجدير بالذكر أن سلسلة من الانفجارات تستهدف مدينة إدلب وريفها في الآونة الأخيرة، حصدت أرواح العديد من المدنيين والعسكرين، فقد استهدفت سيارة مفخخة، في أخر أيام شهر رمضان، تجمعا للمدنيين مقابل أحد المطاعم وسط مدينة الدانا شمال إدلب، تسببت باستشهاد أكثر من 10 مدنيين والعديد من الجرحى، ومن جانب آخر استهدفت دراجة نارية منذ يومين، سيارة تابعة لهيئة تحرير الشام على طريق عين الزرقا بريف جسر الشغور، تسببت بارتقاء 6 عناصر وإصابة آخرين بجروح.




المصدر