صحيفة: تراجع نسبة الاعتداءات على مراكز اللاجئين في ألمانيا


سمارت-أحلام سلامات

أفادت صحيفة ألمانية، اليوم الجمعة، أن عدد الاعتداءات على مراكز اللاجئين في ألمانيا تراجع "بصورة ملحوظة"، خلال العام 2017، عما كانت عليه في العام 2016.

وقالت صحيفة "نويه أوسنابروكر تسايتونغ"، استنادا إلى تقارير صادرة عن المكتب الاتحادي للشرطة الجنائية، إن 137 اعتداءا وقع ضد مراكز اللاجئين في مناطق متفرقة بألمانيا، منذ بداية العام الجاري، وهو ما يمثل خمس عدد الاعتداءات خلال النصف الأول من العام 2016، وأدنى من العدد بداية الـ 2015، حسب ترجمة موقع "دويتشه فيله".

وأشارت التقارير أن 128 اعتداءا من إجمالي 137، كانت ذات دوافع يمينية متطرفة، والباقية تتوزع ما بين هجمات وجرائم عنف، وحوادث تحريضية، إضافة إلى 12 حريقا متعمدا وانفجارين بمواد ناسفة.

وكان طفلا سوريا يبلغ من العمر 15 عاماً، تعرض لهجومفي حي بلومنتال بمدينة بريمن شمالي البلاد، مطلع كانون الثاني الفائت، ما تسبب بإصابات "حرجة" في الرأس استدعت وضعه في حالة غيبوبة اصطناعية، لتعلن الشرطة وفاته فيما بعد.

وارتفع عدد الجرائم ضد مراكز إيواء اللاجئين في ألمانيا، خلال الأشهر العشرة الأخيرة من العام 2016، مقارنة بنفس الفترة من العام 2015، وذلك بعد ارتكاب 8322 جريمة ضد هذه المراكز، في الفترة ما بين كانون الثاني وتشرين الأول.

وتعتبر ألمانيا أكثر الدول الأوروبية استقبالاً للاجئين، في ظل انتقادات للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل جراء سياستها اتجاه اللاجئين، ما دفع بأحزاب متطرفة وحركات عنصرية، بتنظيم مظاهرات مناهضة.