مصادر: تنظيم "الدولة" يستعيد السيطرة على حي في مدينة الرقة ويتقدم لآخر


سمارت-محمود الدرويش, عبد الله الدرويش

تحديث بتاريخ 2017/06/30 16:49:03بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

قالت مصادر عدة لـ"سمارت" ، اليوم الجمعة، إن تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) استعاد السيطرة على حي غربي مدينة الرقة، شمالي شرقي سوريا، بعد اشتباكات مع "قوات سوريا الدمقراطية" (قسد)، كما تقدم لحي آخر.

ونقل مراسل "سمارت" عن مصدر إعلامي في المدينة أن تنظيم "الدولة" شن هجوما مباغتا على مواقع "قسد" في حي الصناعة، إذ خرج عناصره من أنفاق متنكرين بزي عناصر "قسد"، ما أدى لانسحاب الأخيرة وسيطرة التنظيم على الحي.

وأضاف الناشطون أن تنظيم "الدولة" شن هجوماً على حي الصناعة، بدأ بتفجير سيارة مفخخة، ما أدى لتدمير عدة محلات كان يتمركز بها عناصر لـ"قسد"، وترافق الهجوم مع شن غارات لطائرات التحالف الدولي التي تدعم "قسد" على الحي.

إلى ذلك قال مصدر محلي لـ"سمارت"، إن التنظيم استعاد فجرا نقاطا في حي البتاني بعد اشتباكات مع "قسد" استمرت لساعات، في حين شهد حيا الرميلة وهشام اشتباكات "عنيفة"، تزامنا مع مقتل ستة عناصر وجرح آخرين للأخيرة بتفجير سيارة مفخخة قرب دوار القادسية.

وأشار المصدر أن تنظيم "الدولة" استطاع سحب جثتين لعناصر"قسد"، وجال بهم في الأحياء التي مازالت خاضعة لسيطرته في المدينة.

وتمكنت "قسد"، أمس الخميس، منإطباق الحصار على المدينةمن الجهة الجنوبية بعد سيطرتها على قرية عند المدخل الجنوبي، كما شهدت أحياء البوسرايا والرميلة والفردوس واليرموك قصفا جويا ومدفعيا كثيفا أسفر عن تدمير فرن آلي.

وبدأت "قسد" باقتحام المدينة، في السادس من حزيران الحالي، وسيطرت على عدة أحياء في الجهتين الغربية والشرقية منها، وسط حركة نزوح لعائلات وسقوط ضحايا مدنيين جراء قصف جوي من التحالف الدولي ومدفعي من "قسد".