مصادر: تنظيم "الدولة" يستعيد السيطرة على نقاط في حي بمدينة الرقة


سمارت-محمود الدرويش

قال مصدر محلي لـ"سمارت"، اليوم الجمعة، إن تنظيم "الدولة الإسلامية" استعاد السيطرة على نقاط في حي بمدينة الرقة، شمالي شرقي سوريا، بعد اشتباكات مع "قوات سوريا الديمقراطية".

وأضاف المصدر، أن تنظيم "الدولة" استعاد فجرا نقاطا في حي البياطرة بعد اشتباكات مع "قسد" استمرت لساعات، في حين شهد حيي الرميلة وهشام اشتباكات "عنيفة"، تزامنا مع مقتل ستة عناصر وجرح آخرين للأخيرة بتفجير سيارة مفخخة قرب دوار القادسية.

وأشار المصدر أن تنظيم "الدولة" استطاع سحب جثتين لعناصر"قسد"، وجال بهم في الأحياء التي مازالت خاضعة لسيطرته في المدينة.

ونقل مراسل "سمارت" عن مصدر إعلامي في المدينة أن تنظيم "الدولة" شن هجوما مباغتا على مواقع "قسد" في حي الصناعة، إذ خرج عناصره من أنفاق متنكرين بزي عناصر "قسد"، ما أدى لانسحاب الأخيرة وسيطرة التنظيم على الحي.

وتمكنت "قسد"، أمس الخميس، منإطباق الحصار على المدينةمن الجهة الجنوبية بعد سيطرتها على قرية عند المدخل الجنوبي، كما شهدت أحياء البوسرايا والرميلة والفردوس واليرموك قصفا جويا ومدفعيا كثيفا أسفر عن تدمير فرن آلي.

وبدأت "قسد" باقتحام المدينة، في السادس من حزيران الحالي، وسيطرت على عدة أحياء في الجهتين الغربية والشرقية منها، وسط حركة نزوح لعائلات وسقوط ضحايا مدنيين جراء قصف جوي من التحالف الدولي ومدفعي من "قسد".