الأردن: سقوط ثلاثة صواريخ على أراضينا مصدرها سوريا


سمارت-أحلام سلامات

قال الجيش الأردني، اليوم السبت، إن ثلاثة صواريخ سقطت على الأراضي الأردنية، خلال قصف جوي للنظام على مواقع فصائل الجيش السوري الحر قرب الحدود بين سوريا والأردن.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية عن مصدر عسكري بالجيش الأردني قوله، إن صاروخين سقطا على مركز جابر الجمركي المواجه لمركز نصيب السوري، وثالث بالقرب من طريق جابر – الرمثا، مشيراً أن سقوط الصواريخ تزامن مع استهداف طائرات النظام الحربية بالقرب من الحدود.

ولفت المصدر أن سقوط الصواريخ لم يتسبب بأضرار مادية، حيث اقتصرت على حريق بالأعشاب الجافة ضمن المنطقة.

من جانبها، أكدت مصادر محلية وناشطون لمراسل "سمارت"، أن طائرات حربية يرجح أنها للنظام شنت غارتين بأربعة صواريخ على معبر نصيب، إحداها على الجانب الأردني، تزامنا مع قصف مدفعي للأخير على المعبر، مصدره كتيبة البانوراما، دون تسجيل إصابات.

ويقع معبر نصيب على أطراف بلدة نصيب (12 كم جنوب شرق مدينة درعا)، جنوبي سوريا، ويعتبر مقرا عسكريا للفصائل العاملة في المنطقة، عقب السيطرة عليه مطلع نيسان العام 2015.

وكان 18 مدنيا بينهم أطفال، قتلوا وجرحوا، في وقت سابق اليوم، إثر قصف جوي يرجح أنه لقوات النظام السوري على بلدة المزيريب (11 كم شمال غرب مدينة درعا)، فيما أعلنت فصائل من الجيش الحر وكتائب إسلامية قصفها مواقع للنظام "ردا على قصف المدنيين".