صور..مقاتلون أمريكيون وبريطانيون ضمن “قسد”

microsyria.com توفيق عبد الحق

نشر ناشطون محليون، عدة صور، قالوا إنها تعود لمقاتلين أجانب يقاتلون إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية، المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية والتحالف الدولي في سوريا.

وقال الناشطون: إن هذه الصور تعود لمقاتلين اثنين، أحدهما ينحدر من الولايات المتحدة الأمريكية، والآخر بريطاني.

كما أظهرت الصور، تسلح المقاتلين الاثنين بأسلحة قناصة متطورة، فيما قالت المصادر بأن الصورة حديثة المنشأ، وبأنها على جبهات مدينة الرقة، المشتعلة بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم “الدولة”.

وأشارت المصادر إلى إن المقاتلين تابعين إلى المجلس العسكري السرياني، التابع لقوات سوريا الديمقراطية، وأن الصور بالقرب من بلدة “الرومانية” في مدينة الرقة.

تواصل الولايات المتحدة الأمركية تزويد منظمة “ب ي د” الذراع السورية لمنظمة “بي كا كا” بشحنات الأسلحة والمعدات الحربية والآليات الثقيلة حيث دخل إلى مناطق سيطرة المنظمة الأسبوع الماضي 120 شاحنة على دفعتين تحمل سيارات عسكرية وخزانات وقود وذخيرة.

وأفادت وكالة الأناضول، أن الدفعة الأولى من الأسلحة دخلت في 21 يونيو/حزيران الجاري، فيما دخلت الدفعة الثانية الإثنين الماضي.

وأشار إلى أن الشاحنات التي دخلت إلى المنطقة من معبر “سيمالكا”، الحدودي مع العراق، واتجهت نحو ريف الرقة، الخاضع لسيطرة “ب ي د”.

وبذلك بلغ عدد شاحنات الأسلحة التي جرى تسليمها إلى “ب ي د” الإرهابية خلال الشهر الجاري، 200 شاحنة، فيما بلغ العدد الإجمالي للشاحنات 468 شاحنة، منذ إعطاء شحنات الأسلحة صفة رسمية، مع صدور قرار من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بهذا الخصوص في 15 مايو/أيار الماضي