عزل “جوبر” يفشل.. و”داعش” ينسحب من ريف حلب


فشلت قوات النظام مجدّداً في عزل حي جوبر بدمشق، ومحاصرته بشكل كامل عبر قطع اتصاله مع عين ترما من جهة الغوطة الشرقية.

وقالت مصادر محلية لـ “صدى الشام”: “إن اشتباكاتٍ عنيفة دارت لليوم الخامس على التوالي بين قوات النظام والميليشيات الموالية لها من جهة، ومقاتلي المعارضة من جهةٍ أخرى على محور عين ترما قرب جوبر، تزامناً مع قصفٍ مدفعي وصاروخي على المنطقة”.

وأضافت المصادر أن المعارضة دمّرت دبّابة من طراز “تي 72” على جبهة وادي عين ترما بعد استهدافها بصاروخ موجّه، مشيرةً إلى أن النظام هاجم أيضاً أطراف مدينة زملكا، في محاولةٍ منه لإشغال كافة جبهات حي جوبر.

على صعيد آخر، سيطرت قوات نظام الأسد على نقاط استراتيجية بريفي حماة وحلب بعد معارك مع تنظيم الدولة “داعش”، وقالت مصادر محلية لـ “صدى الشام”: “إن قوات النظام انتزعت موقعي “شهد 9 وشهد 10″ شرقي قرية الشيخ هلال بريف حماة من قبضة التنظيم صباح اليوم”.

وأشارت إلى أن السيطرة جاءت عقب معارك عنيفة مع عناصر التنظيم ما أسفر عن وقوع عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

وفي سياقٍ متصل انسحب تنظيم “داعش” من كامل ريف حلب الجنوبي الشرقي، عقب معارك مع قوات النظام والميليشيات الموالية لها ليل أمس، ووفقاً للمصادر الميدانية ذاتها، فإن قوات النظام بسطت سيطرتها على طريقي “حماة – الرقة” و “أثريا – خناصر” الذي يُعد طريق الإمداد الوحيد إلى مدينة حلب.

وتأتي هذه التطوّرات بعد سيطرة النظام خلال الأيام الماضية على منطقة “بئر أبو العلاج” و”عرندل”، وبذلك تكون محافظة حلب خالية تماماً من أي تواجد للتنظيم.



صدى الشام