"هيئة الدفاع" تؤكد قيام عنصرين لها بتعذيب شابين من الرقة


سمارت-عمر سارة

أكدت "هيئة الدفاع والحماية الذاتية" التابعة لـ"الإدارة الذاتية" الكردية، اليوم السبت، صحة التسجيل المصور الذي يظهر عنصرين من "واجب الدفاع الذاتي" التي تعمل ضمن "قوات سوريا الديمقراطية" وهم يعذبون شابين من مدينة الرقة.

وكان ناشطون نشروا، أمس الجمعة، مقطعا مصورا يظهر عنصرين يرتديان زي "واجب الدفاع الذاتي" ويعذبان رجلين يرتديان الزي التقليدي في محافظة الرقة.

وأدانت "هيئة الدفاع"، تصرفات عنصريها التي وصفتها بـ"الفردية وغير الأخلاقية"، مؤكدة أنها ستحاسبهما، فيما قالت إن الشابين "موقوفين على ذمة التحقيق".

وزعمت "هيئة الدفاع"، في بيان وصلت "سمارت" نسخة منه، أن الشابين هما عنصران من تنظيم "الدولة الإسلامية" أسرهما عناصر "الدفاع الذاتي" خلال الاشتباكات في الرقة.

​وكانت الأمم المتحدة اتهمت، يوم الأربعاء الماضي، "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) التي تقودها "وحدات حماية الشعب" الكردية بارتكاب انتهاكات.

وكانت "قسد" اعتقلتمدنيين، في منتصف حزيران الجاري، على خلفية بثهممقاطع مصورةتحدثوا فيه عن انتهاكاتها وممارساتها ضدهم في قرية شمال الرقة.

وتشن "قسد"، مدعومة بقوات التحالف الدولي في سوريا والعراق هجوما على مدينة الرقة المعقل الرئيس لتنظيم الدولة الإسلامية، منذ أسابيع، سيطرت خلاله على عدة أحياء.