الأسد يهاجم الدفاع المدني بعدة محافظات

microsyria.com فاروق علي

أكدت مصادر إعلامية في مناطق سورية عدة، أمس/ السبت، 1 تموز-يوليو 2017، تنفيذ الطائرات الحربية التابعة للنظام السوري غارات جوية استهدفت مراكزاً للدفاع المدني السوري المهتم بنقل وإسعاف المصابين جراء ضربات الأسد والروس.

وقال مركز الدفاع المدني في الغوطة الشرقية، بإن قوات النظام السوري، استهدفت فريق الإسعاف في الدفاع المدني بغارة جوية من الطيران الحربي أثناء تفقد الغارة الأولى التي استهدفت أطراف مدينة سقبا وحالة هلع في صفوف النساء والأطفال وإسعاف عدد من الإصابات نتيجة الغارة التي سقطت بقربهم.

كما عاود النظام السوري استهداف فرق الدفاع المدني في مركز 215 أثناء قيامهم بواجبهم الإنساني في تفقد مكان الغارة الأولى مما أدى إلى وقوع شهيد، وإحداث دمار في البنية التحتية وسيارات الخدمة.

قصفت قوات النظام السوري، السبت، مركز إنقاذ تابع للدفاع المدني بريف حماة الشمالي، الخاضع لسيطرة المعارضة وسط سوريا، ما أدى لخروجه عن العمل وتلف ودمار معظم معداته.

وقال محمد الحمادي، وهو مسؤول إعلامي في الدفاع المدني بريف حماه، إن قصفاً للنظام بالمدفعية الثقيلة استهدف مدينة كفر زيتا الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف حماه الشمالي، من الساعة 2:00 صباحا (23:00 من مساء الجمعة تغ) وحتى الرابعة عصر اليوم (13.00 تغ).

وأوضح أن عدة آليات تضررت بشكل شبه كامل أهمها سيارة إسعاف وسيارة للتدخل السريع وجرافة وآليات نقل وتنظيف وإطفاء، كما تعرض مبنى المركز للدمار بشكل شبه كامل. بحسب ما نقلته وكالة الأناضول التركية عن “الحمادي”.

ويتعرض ريف حماه الشمالي لقصف متقطع من قبل قوات نظام الأسد، رغم سريان اتفاقية خفض التوتر التي تم التوصل إليها في مايو/أيار الماضي بالعاصمة الكازاخية أستانة.