انفجار ثلاث سيارات مفخخة في دمشق إحداها توقع قتلى وجرحى


سمارت-أمنة رياض

قالت مصادر أهلية لمراسل "سمارت"، إن ثلاث سيارات مفخخة انفجرت، صباح اليوم الأحد، في عدة مناطق من العاصمة دمشق، أسفرت إحداها عن سقوط قتلى وجرحى من قوات النظام والمدنيين.

وأضافت المصادر، أن إحدى السيارات انفجرت في ساحة "الغدير" بمنطقة السادات شرقي دمشق قرب حاجز "أمني" لقوات النظام، ما أدى لسقوط أربعة قتلى من عناصره وعدد من الجرحى بينهم مدنيون.

كذلك انفجرت سيارة أخرى بداية طريق المطار قرب نفق الطبالة، وثالثة قرب نادي النضال في منطقة الصناعة، بحسب المصادر التي لم ترصد سقوط قتلى وجرحى في المنطقتين.

وبحسب المصادر شهدت العاصمة دمشق استنفارا أمنيا "كبيرا" لقوات النظام وازدحاما مروريا نتيجة إغلاق النظام لعدة طرق رئيسية على خلفية التفجيرات.

من جانبه قال تلفزيون النظام، إن "الجهات المختصة" لاحقت ثلاث سيارات مفخخة تمكنت من تفجير اثنتين عند مدخل مدينة دمشق في عقدة المطار، فيما حاصرت الثالثة في ساحة التحرير، حيث "فجر الإرهابي نفسه، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى".

ولم يتطرق إعلام النظام للحديث عن أعداد القتلى والجرحى، في حين نشرت صفحات تابعة له على موقع "فيسبوك" صورا تظهر أعمدة دخان وألسنة لهب تخرج من ساحة "الغدير" القريبة من ساحة التحرير، وأخرى لسائق سيارة أجرة "تاكسي" ملقى على الأرض، قالت إنه أصيب بشظايا الانفجار.

وسبق أن ضربت العاصمة انفجارات عدة بسيارات مفخخة و"أحزمة ناسفة"، بعضها استهدف اجتماعات لقوات النظام.